معرض “إسطنبول الدولي للكتاب” ينطلق بمشاركة 100 دار نشر عربية

فريق التحرير12 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 4:46 صباحًا
stanbul - حرية برس Horrya press

اسطنبول – حرية برس:

انطلقت فعاليات معرض اسطنبول الدولي الخامس للكتاب في تركيا بمشاركة نحو 450 دار نشر، بينها 100 دار نشر عربية، والذي سيستمر لغاية الـ18 من شهر آذار/مارس الجاري.

وخصص المعرض الذي يحمل شعار “اقرأ” والمُقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ألفين منها للجناح العربي، بمشاركة 100 دار نشر من 15 دولة عربية منها سوريا ولبنان وتونس وقطر والكويت والعراق، حيث شهد الجناح إقبالاً جيداً.

وينظم المعرض “اتحاد الناشرين الأتراك”، بالتعاون مع وزارة الثقافة التركية، ومشاركة “اتحاد الناشرين العرب”و “منصة الناشرين العرب” في تركيا، ويهدف من خلال عرضه لمئات الكتب إلى تعزيز فكرة القراءة، وسيعرض مواد مسموعة ومرئية ومطبوعة.

وكانت اللجنة المنظمة قد أوضحت في بيان سابق لها بأن “الجناح العربي من المعرض سيشهد نحو 70 فعالية، ضمن 10 قاعات مخصصة، بمشاركة نخبة من الشخصيات والمثقفين العرب، عبر إقامة ندوات ومحاضرات وأمسيات أدبية وشعرية وفنية وثقافية مختلفة، إضافة إلى حفلات توقيع الكتب”.

ومن ضمن هذه الندوات ندوة “الثورة السورية على مشارف عامها الثامن” بمشاركة أكرم طعمة وجورج صبرا ورائد الصالح وسلوى كتاو.

وأضاف البيان أنه “تم تخصيص ركن خاص بالأطفال واليافعين في كافة المعرض، ومساحات واسعة للمنصات التعليمية، والتجارب التفاعلية للجمهور”.

وأشار البيان إلى أن “اللجنة المنظمة وفرت العديد من الخدمات لزوار المعرض الدولي، في ظل وجود أكثر من 60 مترجما للعربية والتركية، لمساعدة الضيوف العرب والأتراك”، بالإضافة إلى “توزيع ملفات تعريفية بمعرض إسطنبول للكتاب يحتوي على معلومات شاملة، من أسماء الدور المشاركة وخريطة الأجنحة، وعرض أهم الإصدارات المتوفرة”، فضلاً عن “توفير مواصلات مجانية من محطة المترو القريبة إلى المعرض”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير