19 شهيداً في غزة منذ اعتراف “ترامب” بالقدس عاصمة لإسرائيل

فريق التحرير11 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 12:14 صباحًا
Palestine - حرية برس Horrya press
شهيد فلسطيني في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة – المصدر: شبكة البراق

حرية برس:

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأحد، استشهاد 19 فلسطينياً خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ الـ7 من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وجاء ذلك في تقرير للوزارة على صفحتها في الفيسبوك، قالت فيه أن إجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ 19 شهيداً بينهم 3 أطفال، بينهما بلغ عدد الجرحى نحو 1083 بينهم 238 طفلاً و18 سيدة، حيث بلغت نسبة الأطفال والنساء الجرحى نحو 23.9% من إجمالي عدد الإصابات.

ووفقاً لما ذكره التقرير فقد استشهد 7 مواطنين في غزة وجرح 331 ، و5 شهداء و341 جريح شمال القطاع، و3 شهداء و114 جريح في المحافظة الوسطى، وشهيدان و297 في خان يونس ورفح.

وأشار التقرير إلى قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت ” 15 سيارة إسعاف بشكل مباشر و أصابتها بأضرار بالغة، مما أعاق عمل طواقمها و تسبب في إصابتهم بالاختناق الشديد”، حيث استهدفت 8 سيارات تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني و 7 سيارات تابعة للخدمات الطبية.

ويأتي هذا منذ اندلاع انتفاضة “حرية القدس المحتلة” في العديد من المناطق والمدن الفلسطينية المحتلة على خلفية اعتراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في 6 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير