بهدف الربح والتعبئة.. مليشيا حزب الله يطلق لعبة “الدفاع المقدس”

فريق التحرير1 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 10:57 صباحًا
mage 2018 03 01 at 11.37.39 AM - حرية برس Horrya press
صورة للإعلان عن لعبة حزب الله الإلكترونية ـ انترنت

حرية برس:

أطلق مليشياحزب الله اللبناني لعبة إلكترونية ثلاثية الأبعاد حول قتال عناصره في سوريا، والمعارك التي يشارك فيها الحزب سواء في دمشق أم على الحدود اللبنانية السورية في رأس بعلبك.

اللعبة تحت عنوان “الدفاع المقدس”، ويرى مراقبون أنها لدبّ الحماسة والرغبة في القتال وشحن نفوس المراهقين في بيئته وتبرير انغماسه في الحرب السورية، وذلك تحت شعارات دينية كـ”الدفاع المقدس” عن المقامات الشيعية في سوريا كمقام السيدة زينب، والسيدة رقية وغيرها.

ويبلغ ثمن هذه اللعبة دولارات قليلة، وهي تسلط الضوء على مجموعة من المعارك التي شارك فيها الحزب بدءاً من الدفاع عن مقام السيدة زينب، مروراً بمعارك الحدود اللبنانية السورية، مروراً بالمنطقة القريبة من الحدود العراقية، أواخر آب عام 2017.

وبحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني للعبة، فإن المعركة الأهم والأبرز هي “معركة القضاء على الهنداوي” أي على عبد السلام عبد الرزاق الهنداوي المكنى بـ”أبي عبدو” والمعروف بمشاركته في نقل وتجهيز السيارات المفخخة وإرسالها إلى لبنان.

هذا ويحاول مليشيا حزب الله بالفترة الأخيرة الاستحصال على الأموال بشتى الوسائل، كحملة “تجهيز مقاتل”، وذلك لعلة أن المال الإيراني قد شحّ، وعليه فانه يجب على الحزب إيجاد مورد آخر لتمويل حروباته المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير