إيرانيون يسألون: قتالنا بسوريا من أجل الفوسفات أم المقامات؟

فريق التحرير22 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 10:30 صباحًا
bassij Iran iranobserver - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الباسيج الايرانية ـ أرشيف

انتقد موقع “دولت بهار” الإيراني تصريحات اللواء يحيى صفوي المستشار العسكري للمرشد الإيراني، حول تصدير الفوسفات من المناجم السورية إلى إيران لتسديد فاتورة إنقاذ نظام الأسد”.

وقال موقع “دولت بهار”، المقرب من تيار المحافظين في تقرير له: “صرح صفوي بأنه على النظام السوري تسديد فاتورة التدخل الإيراني بسوريا، وأن المناجم السورية بدأت بتصدير الفوسفات إلى إيران. السؤال الذي يطرح نفسه بعد تصريح صفوي، لماذا تقول إيران إن وجود قواتها العسكرية والشعبية في سوريا هو من أجل الدفاع عن أضرحة أهل البيت ومقاماتهم بسوريا؟!”.

وتساءل الموقع الإيراني: “هل يجب على سوريا أن تدفع كلفة وثمن الدفاع عن معتقدات الإيرانيين؟!”. وانتقد ما سماها “الدعاية الإيرانية” للتدخل العسكري بسوريا، وقال: “لماذا يقال إننا كنا نقاتل تنظيم داعش بسوريا حتى لا نقاتلهم غدا في طهران وهمدان وكرمانشاه؟!”.

واعتبر التقرير أن النظام الإيراني مطالب بأن “يوضح ويبرر تدخله بسوريا، وفيما إذا كان التدخل من أجل الدفاع عن الشعب الإيراني وأمنهم من توسع تنظيم الدولة أم الدفاع عن مزارات ومقامات أهل البيت بسوريا أو الدفاع عن النظام السوري”.

وشكك الموقع بنوايا طهران في اليمن والبحرين والعراق، وقال: “هل رؤية إيران ودورها في التغييرات التي تشهدها دول المنطقة مثل اليمن والبحرين والعراق في إطار تحقيق مصالح إيران! أم من أجل تحقيق أهداف الثورة الإيرانية، وهي نصرة المظلومين والمستضعفين؟!”.

المصدرعربي21
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير