حماس: فتح معبر رفح يؤكد حرص مصر على التخفيف من معاناة شعبنا

فريق التحرير22 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 1:35 صباحًا
Rafah Palestine - حرية برس Horrya press
معبر رفح – صورة أرشيفية

عبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن شكرها للقاهرة لفتحها معبر رفح مدة 4 أيام، وإدخالها شاحنات الوقود والبضائع خلال الأيام الماضية.

وقال القيادي في حركة حماس طاهر النونو في تصريح صحفي إن هذه الخطوات تؤكد حرص مصر على التخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة.

وأكد النونو أن هذه الإجراءات تمثل انعكاساً حقيقياً للأجواء الإيجابية التي استمع إليها وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في القاهرة من القيادة المصرية.

وكانت السفارة الفلسطينية قد أعلنت يوم أول أمس الثلاثاء، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري 4 أيام، بدءاً من اليوم وحتى السبت المقبل، من أجل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين في الاتجاهين.

وكان وفد ثان ٍ من حماس قد وصل يوم الأحد الماضي إلى القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية لينضم إلى الوفد الموجود هناك منذ التاسع من الشهر الجاري ويضم الوفد الجديد أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر.

ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر، وتغلق السلطات المصرية المعبر بشكل شبه كامل منذ يوليو / تموز 2013 لأسباب تصفها بـ “الأمنية”، وتفتحه على فترات متفرقة وبشكل استثنائي، لسفر الحالات الإنسانية.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير