مذبحة الغوطة.. مجزرة في “كفربطنا” بقصف جوي لطائرات الأسد

فريق التحرير21 فبراير 2018آخر تحديث :
معظم المناطق المستهدفة بالغوطة هي مناطق مأهولة بالسكان وجل الضحايا من المدنيين ـ عدسة أمير أبو جواد

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

ارتكبت قوات الأسد صباح اليوم الأربعاء، مجزرة مروعة في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، جراء قصف جوي بالبراميل المتفجرة على المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف دمشق،بأن طائرات حربية ومروحية تابعة لقوات الأسد شنت منذ الصباح الباكر غارات جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على مدينة كفربطنا، خلفت 10 شهداء وأكثر من 100 جريح كحصيلة أولية.

وأشار مراسلنا أن الطيران الحربي يكاد لا يغادر سماء الغوطة الشرقية، حيث استهدف معظم مدن وبلدات الغوطة بغارات جوية، إضافة لقصف مدفعي وصاروخي لا يهدأ من قبل قواته التي تحاصر المنطقة.

وخرجت خلال اليومين الماضين 6 مستشفيات ونقاط طبية عن العمل بشكل كامل، جراء غارات من طائرات العدوان الروسي على مناطق حمورية وسقبا ومنطقة المرج، كما خرجت عدد من الأفران عن الخدمة ومنها فرن “المنفوش” في بلدة مسرابا والذي كان يورد الخبز لمعظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ويأتي هذا التصعيد عقب تصريحات لافروف أمس الاثنين، التي كان بمثابة الضوء الأخضر لقوات الأسد ببدء عملية عسكرية مشابهة لعملية حلب بالضغط على الغوطة الشرقية عبر تكثيف قصف المدنيين وارتكاب المجازر، وتوجيه ضربات دقيقة للمشافي والأفران والملاجئ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل