بالفيديو .. مظاهرة في غازي عنتاب التركية احتجاجاً على مجازر الغوطة

فريق التحرير20 فبراير 2018آخر تحديث :
مظاهرة لنشطاء سوريين في عينتاب التركية دعماً للغوطة – عدسة أحمد صبرة

أحمد صبرة – حرية برس – غازي عينتاب:

تجمع عشرات السوريين، اليوم الثلاثاء ٢٠ شباط، للتنديد بقصف قوات نظام الأسد للغوطة الشرقية بمئات الصواريخ المتعددة الأنواع وبالأسلحة المحرمة دولياً كغاز الكلور.

ووقف المتظاهرون أمام مقرر الأمم المتحدة، حاملين لافتات طالبت المجتمع الدولي بالتحرك لحفظ المدنيين من القصف والموت تحت الأنقاض، وحضر البوليس التركي بعد خمس دقائق إلى المكان طالباً من الجميع التفرق والرحيل فوراً تحت طائلة الاعتقال الفوري، بحجة عدم وجود ترخيص للوقفة الاحتجاجية.

 

وتداول ناشطون قراراً كانت قد أصدرته الحكومة التركية بهذا الصدد، وجاء كالتالي:

بهدف الحفاظ على الأمن والسلام العامين وفقاً للمادة 11/m والمادة 14/c من قانون الطوارئ رقم 2935 واستناداً على المادة 11/c من قانون الإدارة المحلية رقم 5442 من دستور الجمهورية التركية.

يمنع منعاً باتاً إقامة أي نشاطات في الأماكن العامة والمفتوحة “اجتماع في مكان عام، بيانات صحفية، إنشاء ستاند، جمع تواقيع، توزيع منشورات، تعليق رايات، نصب خيم، جلسات (تجمعات في الأماكن العامة) وإلى آخره…”

وذلك اعتباراً من 1 شباط 2018 وحتى 1 آذار 2018 . في كل من المناطق التابعة لبلدية شهيد كامل، شاهين باي و اغوزلي وذلك على الولاية بأكملها ..

 

يذكر أن الحكومة التركية قد فعّلت قانون الطوارئ منذ محاولة الانقلاب الفاشل، وتم تمديده ليستمر حتى اللحظة، بالإضافة إلى أنها حذرت من التجمعات في عدة لقاءات، خصوصاً بعد انطلاق عمليات غصن الزيتون في عفرين.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل