خروج معظم مشافي الغوطة الشرقية عن الخدمة..و”محلي” دوما يناشد

فريق التحرير20 فبراير 2018آخر تحديث :
قصف لقوات الأسد على مدينة دوما في الغوطة الشرقية 2018/02/20 – عدسة: عمران الدوماني، حرية برس©

الغوطة الشرقية – حرية برس:

خرجت 6 مستشفيات وعدد من الأفران في الغوطة الشرقية عن الخدمة اليوم الثلاثاء، جراء استهدافها من قبل الطيران الروسي.

وأفاد مراسل حرية برس عن خروج 6 مستشفيات ونقاط طبية عن العمل بشكل كامل، 3 منها في حمورية وسقبا ومنطقة المرج، وذلك نتيجة شن الطيران الروسي غارات عدة استهدفت خلالها المناطق الحيوية بشكل متعمد ومنها المشافي الميدانية.

كما خرجت عدد من الأفران عن الخدمة ومنها فرن “المنفوش” في بلدة مسرابا والذي كان يورد الخبز لمعظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في ظل حصار خانق تفتقر نتيجته معظم الأفران لمادة الطحين.

من جهته، أكد المجلس المحلي لمدينة دوما في بيان له أن الغوطة الشرقية تتعرض لـ”إبادة جماعية ممنهجة من قبل قوات نظام الأسد”، مضيفاً أن المنطقة تشهد “تصعيداً غير مسبوقاً وذلك باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً ضد المدنيين العزل”.

وطالب المجلس كلاً من “الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية والعمل على إيقاف حملة الإبادة الجماعية” في الغوطة الشرقية.

وأشار المجلس إلى أن نظام الأسد صعد من هجماته بعد تصريحات وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، بتطبيق تجربة حلب في الغوطة الشرقية.

وكانت تصريحات لافروف أمس الاثنين، بمثابة الضوء الأخضر لقوات الأسد ببدء عملية عسكرية مشابهة لعملية حلب بالضغط على الغوطة الشرقية بقصف المدنيين وارتكاب المجازر مدعومة بالطيران الروسي الذي يتبع سياسة ممنهجة خلال العمليات العسكرية لقوات الأسد، من خلال توجيه ضربات دقيقة للمشافي والأفران والملاجئ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل