أردوغان: القوات التركية ستحاصر عفرين خلال الأيام المقبلة

فريق التحرير20 فبراير 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الثلاثاء، أن قوات بلاده تتجه إلى فرض حصار على مدينة عفرين خلال الأيام المقبلة، في إطار عملية “غصن الزيتون” ضد مليشيا “وحدات الحماية الكردية” في عفرين شمال سوريا.

وجاء ذلك خلال اجتماع لأعضاء الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أكد فيها أن “القوات المسلحة التركية سوف تتوجه خلال الأيام المقبلة بشكل أسرع لحصار مركز مدينة عفرين”، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف أن بلاده “تولي أهمية قصوى لإرساء الأمن في المناطق التي يتم تطهيرها من الإرهاب”، وأنها “ستواصل مكافحة المنظمات الإرهابية”.

وأشار إلى “أن الدول التي سخَّفت قضية مكافحة الإرهاب وجعلتها مسرحية، سوف ينقلب فيها السحر على الساحر وسوف يتلطخ تاريخها بعار تلك السياسات.”

وتأتي هذه التصريحات بعد اتفاق بين مليشيا “وحدات الحماية الكردية” وقوات الأسد، يتضمن دخول الأخيرة إلى منطقة عفرين والتمركز داخل المدينة وعدة نقاط على الحدود.

يُشار إلى أن الاشتباكات بين القوات التركية وإلى جانبها الجيش الحر من جهة ومليشيا “وحدات الحماية الكردية” ما تزال مستمرة في محيط عفرين، حيث تمكنت القوات التركية اليوم الثلاثاء من السيطرة على قريتي مروانة وهلكجة جنوب غربي عفرين.

المصدر الأناضول/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل