“الجيش الحر” يسيطر على مناطق جديدة غرب عفرين

فريق التحرير19 فبراير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” 21/1/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

سيطرت فصائل الجيش السوري على الحر على مناطق جديدة في منطقة عفرين شمال حلب، ضمن العمليات العسكرية التي تخوضها بدعم من الجيش التركي، ضد مليشيات وحدات حماية الشعب الكردية.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب أن الجيش الحر تمكن اليوم الاثنين، من السيطرة على قرى يكي دام وشلتاح ومرساوا على محور دير صوان بريف عفرين.

وأضاف أن فصائل الحر سيطرت أيضاً على قمة 687 “جبل الصمود” الذي يطل على ناحية راجو بالكامل غرب عفرين، كما سيطرت على قلعة النبي هوري والجسر الروماني، والتلال المحيطة بهما في ناحية شران شمال عفرين، مشيراً أن هذا التقدم يأتي عقب معارك عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، حيث تكبدت أعداد كبيرة من القتلى في صفوف عناصرها.

وأعلن الجيش التركي اليوم، مقتل1641 عنصراً من مليشيا الوحدات الكردية منذ بدء عملية غصن الزيتون في العشرين من الشهر الماضي.

كما سيطرت فصائل الجيش الحر يوم أمس، على كل من قرى الدرويشة، حاجيكانلي الفوقاني، حاجيكانلي التحتاني، على محور راجو بمنطقة عفرين.

ويذكر أن فصائل الثوار والجيش التركي باتوا يسيطرون على عشرات المواقع العسكرية بينها قرى وبلدات وتلال استراتيجية، ضمن عملية غصن الزيتون والتي انطلقت في العشرين من الشهر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل