قوات تركية تصل جنوب إدلب لتثبيت نقطة مراقبة سادسة

فريق التحرير15 فبراير 2018آخر تحديث :
رتل من الجيش التركي في ريف حلب الجنوبي – أرشيف

حرية برس:

دخل رتل عسكري تركي متوجهاً نحو بلدة الصرمان في ناحية معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بهدف إقامة نقطة مراقبة على حدود منطقة “خفض التصعيد”.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب بأن رتلاً للقوات التركية مؤلف من 60 آلية عسكرية ولوجستية وحاملة كبيرة وناقلات جنود، دخل فجر اليوم الخميس، إلى ريف إدلب الشرقي مروراً بسراقب وخان السبل، ثم سلك طريقه باتجاه الشرق وصولاً إلى قرية صرمان.

وأضاف أن الرتل استقر بقرية صرمان في نقطة جديدة بعد تل الطوكان والعيس، لتثبيت سادس نقطة لخفض التصعيد في المحافظة في الصوامع القريبة من القريبة.

وانتشرت يوم أمس قوات عسكرية من الشرطة الروسية في منطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، كنقطة مراقبة ثابتة قبالة النقطة التركية في منطقة العيس.

وكان قد وصل رتل عسكري من القوات التركية في الخامس من الشهر الجاري، إلى بلدة العيس جنوب حلب، تمركز في منطقة تلة العيس الاستراتيجية كرابع نقطة للقوات التركية بعد محيط دارة عزة وجبل الشيخ بركات وصلوة.

يذكر أن القوات التركية قد بدأت في الثاني عشر من أكتوبر2017 بتأسيس نقاط مراقبة في مناطق اتفاق وقف التصعيد التي تضم محافظة إدلب، ويتيح الاتفاق الذي أبرمه الضامنون في أستانا للجيش التركي نصب 12 نقطة مراقبة تمتد من شمالي إدلب إلى جنوبيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل