17 قتيلاً بإطلاق نار داخل مدرسة في الولايات المتحدة

عدد من الطلاب يفرون من المدرسة في باركلاند بولاية فلوريدا، بعد إطلاق النار داخلها، المصدر: WTVJ

حرية برس:

قُتل 17 شخصاً وجرح آخرون يوم الأربعاء، إثر إطلاق نار داخل مدرسة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأعلنت شرطة فلوريدا عن مقتل 17 شخصاً إثر إطلاق أحد الطلاب ويدعى “نيكولاس كروز” النار داخل مدرسته في فلوريدا، فيما أصيب 20 شخصاً داخل المدرسة.

وقال مسؤول في الشرطة سكوت اسرائيل “أحزن أن أقول إن 17 شخصا فقدوا حياتهم”،  واصفاً الحادثة “بأنها “كارثية”، مشيراً إلى أن مطلق النار يبلغ من العمر 19 عاماً.

و أضاف بأنهم تلقوا بلاغاً من الشرطة المتواجدة قرب المدرسة عن سماع إطلاق نار داخل المدرسة وتوجهوا إلى المكان على الفور.

وأوضح “بينما كان الطلاب يخرجون من المدرسة رافعين أيديهم، كان أعضاء فريق وحدة العمليات الخاصة المدججين بالسلاح” يقومون بالتفتيش للتأكد من عدم وجود أي مسلحين آخرين، بعد تطويق المبنى.

وقد تم نقل القتلى والمصابين إلى مركز بروارد هيلث الطبي ومستشفى بروارد هيلث نورث.

كما أكد أحد الأطباء في مركز بروارد هيلث في تصريح للصحفيين بأن 17 شخصاً قتلوا بينهم اثنان توفيا أثناء إسعافهما إلى المشفى وأصيب العشرات بينهم اثنان بحالة خطرة و3 بحالة مستقرة.

وبحسب المسؤول في الشرطة فقد تم اعتقال مطلق النار بعد ساعة من مغادرته المدرسة.

PHOTO: Nikolas Cruz, the suspect in a shooting at Marjory Stoneman Douglas High School in Parkland, Fla., is escorted out of a hospital and into a police car.

يُشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في الولايات المتحدة فهي تتكرر كل عام، حيث سبق وحدثت مثل حادثة إطلاق النار هذه، في مدرسة بولاية نيو مكسيكو في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
فريق التحرير