اغتيال عناصر من الجيش الحر بينهم قيادي بعبوة ناسفة بالقنيطرة

فريق التحرير11 فبراير 2018آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 11:35 مساءً
16358543 424527311272387 92309861 n - حرية برس Horrya press
الدفاع المدني يقوم بإطفاء الحرائق بعد انفجار عبوة ناسفة في درعا – أرشيف

القنيطرة – حرية برس:

اغتيل قيادي بالجيش الحر وعدد من العناصر اليوم الأحد، بعبوة ناسفة استهدفت سيارتهم بريف القنيطرة.

وقال مراسل حرية برس أن عبوة ناسفة استهدفت سيارة للجيش الحر على طريق أم صخر-مسحرة بريف القنيطرة، مما أسفر عن استشهاد قائد المجلس العسكري لجبهة ثوار سوريا وعدد من مقاتلي الجيش الحر.

وأفاد مدير الدفاع المدني في القنيطرة “خالد أحمد الصالح” لحرية برس: علمنا في تمام الساعة الثالثة عصراً بوقوع انفجار على الطريق الواصل بين قرية أم الصخر وقرية مسحرة وعلى الفور انطلقت فرق الدفاع المدني وفرق الإنقاذ إلى موقع الانفجار.

وأضاف أنه فور وصول الدفاع المدني إلى المكان “تبين أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت على حافة الطريق، أسفرت عن استشهاد 7 من الجيش الحر بينهم قادة ميدانيين بالاضافة الى إصابة عدد بإصابات متوسطة“.

وأشار الصالح إلى أنه “لايمكن لفرق الدفاع المدني التعامل مع العبوات الناسفة غير المنفجرة بسبب عدم تلقي الفرق التدريبات اللازمة للتعامل مع العبوات المتطورة“.

يشار إلى أن ريفي درعا والقنيطرة يشهدان عمليات اغتيال عديدة لقياديي ومقاتلي الجيش الحر، سواء من أشخاص مجهولين أو من قوات الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، كان آخرها انفجار عبوة ناسفة بسيارة لإحدى الفصائل على طريق كفرناسج-عقربا بريف درعا الشمالي، مما أسفر عن استشهاد عنصرين وجرح آخرين.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير