دورات إعلامية لفتيات ريف حمص الشمالي

فريق التحرير7 فبراير 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:30 صباحًا
z - حرية برس Horrya press
دورات إعلامية للفتيات في تلبيسة – عدسة سليمان طه

سليمان طه – حرية برس:

أعلن ” مركز النور النسائي”، عن افتتاح دورات في الإعلام للفتيات، وهي الأولى من نوعها، ومخصصة للفتيات فقط، و ذلك من أجل تقديم التعليم للمنتسبات في مجال الإعلام، بمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي”.

وقالت “ظِلال المصري”، نائبة مديرة المركز، لـ ” حرية برس”، ” أن المركز يعنى بتدريب وتأهيل المرأة في عدة مجالات”.

الدورات الإعلامية تأتي بعد مضي سبعة أشهر على تأسيس المركز، الذي يتلقى دعمه من خلال الأنشطة التطوعية للنساء المنتسبات للمركز فقط، في حين يعاني من صعوبات كبيرة في تأمين الدعم لأجل استمرار المركز النسائي في العمل.

ومعظم الأنشطة في المركز، عبارة عن دورات تهدف لتطوير عمل المرأة في مجالات الـ ” نسيج، التجميل، والإسعاف المنزلي، بالإضافة لدورات خاصة باللغة الإنكليزية والفرنسية، ودورات محو الأمية”.

ويضم المركز العديد من النسوة اللاتي اضطررن لترك الدراسة الجامعية، بسبب الحصار المفروض من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.

وتعتبر دورات الحاسوب والإعلام التي باشر بها المركز مؤخراً، هي الأولى من نوعها، وهي دورات متخصصة في مجال الحاسب والإعلام، حيث سيتم تعليم الفتيات بعد اكتمال التسجيل ضمن دورات الحاسب على ” أساسيات الحاسوب، والبرامج المكتبية، بالإضافة للغة البرمجة، وتصميم مواقع الإنترنت، حيث ستتم الدورات على عدة مراحل”.

وأضافت السيدة “المصري” أن المجلس المحلي في مدينة تلبيسة وريفها، يقدم الدعم للمركز بقدر استطاعته، فقد قدم المجلس دعماً معنوياً للمركز من خلال التعاون والتشجيع على إقامة الدورات ضمن مبنى المجلس. منوهةً أن الدورات تفتتح لتقديم معلومات علمية ومهنية، خاصة بالمجال الإعلامي، حيث سيكون من أولوياتها تعليم المتدربات على أساسيات الإعلام، والتصوير الفوتوغرافي والتصميم.

وأكدت السيدة “المصري”، “أن الفئات المستهدفة هن النساء بمختلف أعمارهن”، حيث سيتم انطلاق فعاليات دورات الحاسب والإعلام، بالتوازي مع الاستمرار في الفعاليات التي يقدمها المركز من خلال محاضرات تشمل كل ما يخص المرأة.

وبالحديث عن أهمية محاضرات المركز النسائي تابعت “المصري” موضحةً أن أهمية هذه الدورات تكمن في رفع مستويات التعليم المهني والتطوير الفكري للمرأة، من خلال نشاطات تهدف لتفعيل الدور الفعال للمرأة في بناء المجتمع، حيث تتمحور المحاضرات حول مجالات تعليمية وثقافية ومهنية.

وقال المهندس “نضال دير بعلباوي” رئيس المجلس المحلي في مدينة تلبيسة وريفها، أن المجلس المحلي قدم جميع التسهيلات اللازمة لأي مركز أو معهد في مدينة تلبيسة أقام دورات تعليمية مشتركة مع المجلس.

وأكد بدوره أن أهم فعاليات المجلس تكمن في تأمين كافة سبل التعاون والدعم اللازم للمركز النسائي، وتقديم الاقتراحات اللازمة لما يخدم مصلحة المجتمع ككل.

وأوضح “دير بعلباوي”، أن أهمية انتشار هذه الدورات التعليمية والتدريبية، تتمثل بـ “تثقيف المرأة”، بالإضافة لوضعها في سياق عمل علمي ومهني، تُساهم من خلاله في بناء المتجمع، بشكل فعال.

يُذكر أن مدينة تلبيسة شمال حمص، شهدت في الآونة الأخيرة، العديد من الفعاليات الاجتماعية، تتضمن مجموعة من الندوات والمحاضرات والدورات التي تهتم بالتدريب المهني للمرأة.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير