قرعة مثيرة في أول نسخة لدوري الأمم الأوروبية

فريق التحرير24 يناير 2018آخر تحديث :
سحب قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في سويسرا يوم الأربعاء. رويترز.

ستواجه ألمانيا غريمتيها اللدودتين فرنسا وهولندا عقب وقوع المنتخبات الثلاثة في نفس المجموعة ضمن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب سحب القرعة يوم الأربعاء.

وسيلعب الثلاثة ضمن المجموعة الأولى بالمستوى الأول وهو الأعلى بين أربعة مستويات للبطولة التي دفع بها الاتحاد الأوروبي للعبة كبديل للمباريات الدولية الودية وستقام بالإضافة إلى التصفيات المعتادة لبطولة أوروبا.

ويمثل هذا دعما مبكرا لبطولة يقول منتقدون إنها معقدة للغاية وستضيف المزيد من الضغط على جدول المباريات والبطولات المشحون أساسا إضافة إلى أنها توفر مسارا إضافيا للتأهل للبطولات الكبرى وهو ما سيجعل من السهل على الفرق الكبيرة بلوغ تلك المنافسات.

وذكر الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي يبدو قلقا من فقدان كرة القدم على مستوى المنتخبات لشعبيتها في مواجهة منافسات الأندية، أن دوري الأمم سيوفر للمنتخبات الكبيرة المزيد من المباريات الرسمية أمام بعضها البعض.

وستواجه إيطاليا، التي فشلت في التأهل لنهائيات كأس العالم هذا العام، البرتغال بطلة أوروبا وبولندا ضمن المجموعة الثالثة في المستوى الأول بينما ستلعب إسبانيا مع انجلترا وكرواتيا ضمن المجموعة الرابعة.

وستلعب بلجيكا مع سويسرا وأيسلندا ضمن المجموعة الثانية والتي تعد الأسهل ضمن هذا المستوى.

وسيضم دوري الأمم الأوروبية كافة المنتخبات 55 في أوروبا وسيتم تقسيمهم إلى أربعة مستويات يضم كل مستوى أربع مجموعات.

وضمن المستوى الأول، سيتأهل متصدر كل مجموعة للدور قبل النهائي والذي سيقام في يونيو حزيران 2019 وسيليه النهائي. وستهبط الفرق الأربعة متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الثاني.

وفي بقية المستويات، سيصعد متصدرو المجموعات الأربع للمستوى الأعلى وستهبط الفرق متذيلة ترتيب المجموعات للمستوى الأدنى.

كما ستوفر البطولة بابا خلفيا لبطولة أوروبا 2020 حيث سينال منتخب واحد من كل مستوى مكانا في النهائيات التي ستقام بعد عامين.

وستضمن هذه الآلية بلوغ أحد منتخبات المستوى الرابع مثل جورجيا وأذربيجان وجزر الفارو ومالطا بطولة أوروبا 2020.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل