خمسة احتياجات أساسية في فترة الحمل .. لا تهمليها

فريق التحرير19 يناير 2018آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 9:12 مساءً
ترجمة زينب سمارة
5 things to must have during pregnancy - حرية برس Horrya press
صورة تعبيرية

فترة الحمل هي على الأرجح أصعب فصول حكاية حياة المرأة، وهناك عدد من الاحتياجات التي تكون الأم بحاجة لها في هذه الفترة بالذات لتمر بسلام. لذا إن كنت عزيزتي تتوقعين مولوداً جديداً، عليك معرفة كافة احتياجتك للمغامرة القادمة، قبل أن تبدأي بتحضير احتياجات مولودك القادم.

لذا إليك هذه الاحتياجات الخمسة التي يجب أن تتوفر لك في مرحلة الحمل:

المكملات الغذائية 

قد يكون الحمل سبباً لاستنزاف جسد الأم، لذا من المهم الاهتمام بالصحة في هذه الفترة، فاهتمامك بصحتك يعني اهتمامك بصحة الجنين أيضا، والمكملات الغذائية ستكون خير معين لك في هذه المهمة!

فدور المكملات الغذائية هو التأكد من حصولك وجنينك على التغذية المناسبة واكتمال العناصر الغذائية اللازمة لصحة الأم والجنين خلال مرحلة الحمل.

وسادة للجسد

نعم! فالنوم خلال مرحلة الحمل يعد مشكلة حقيقية، وثاني غرض عليك التأكد من الحصول عليه خلال هذه الفترة هو وسادة للجسد، لأن استخدامها لدعم جسدك الذي ينمو يوماً بعد يوم خلال هذه الفترة سيجعل من تجربة الحمل أكثر راحة بالنسبة للأم، خاصة في الثلث الأخير من مرحلة الحمل.

بناطيل مريحة

عليك الحصول على عدد من البناطيل المريحة إن لم يكن لديك أي منها، فالبناطيل العادية لن تكون ذات نفع خلال مرحلة الحمل؛ إذ يصعب ارتداؤها لقلة مرونتها، ما سيسبب مشكلة لك بالتأكيد. احرصي على شراء بناطيل ذات خامة جيدة، وتأكدي من مرونتها وقدرتها على التمدد مع نمو جسدك المستمر.

ملابس حمل موسمية

من المهم أن تتوفر لك ملابس حمل مناسبة لتغيرات الجو خلال فترة الحمل، فإن كان حملك خلال فصل الشتاء مثلا، لن تكون معاطفك، التي كنت ترتدينها في السابق، مناسبة لجسدك في هذه المرحلة، خاصة في الشهور الثلاث الأخيرة. لذا احرصي على توفر ملابس مناسبة لك مع تغير الفصول خلال الحمل.

 لوشن جيد للبطن 

قد تشعرين خلال مرحلة الحمل بشيء من الحكة التي قد لا تطاق في بعض الأحيان، لذا عليك ترطيب بطنك من حين لآخر لتجنب هذه الحكة. ولترطيبه عليك الحصول على لوشن ذي نوعية جيدة لعمل مساج خفيف لبطنك، ما قد يساهم في إخفاء الحكة وتجنب تمدد الجلد أيضا ما يعرف بالسليولايت.

Print Friendly, PDF & Email
المصدرbabiesnmamas - ترجمة حرية برس
رابط مختصر
فريق التحرير

إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير