قنصلية الأسد في اسطنبول توقف طلب جوازات السفر بموجب وكالات

مواطنون سوريون داخل مبنى قنصلية اسطنبول في تركيا – حرية برس

اسطنبول – حرية برس:

أعلنت قنصلية نظام الأسد في مدينة اسطنبول التركية، التوقف عن استلام طلبات إصدار وتجديد جوازات ووثائق السفر بموجب وكالات قانونية.

وجاء في الإعلان الذي نشرته القنصلية في مقرها: “اعتباراً من يوم الخميس 18-1-2018 يتوقف استلام طلبات إصدار وتجديد جوازات ووثائق السفر بموجب وكالات”.

وأضاف الإعلان أنه “يقبل طلب الحصول على جواز أو وثيقة سفر في حال كان صاحبه موجوداً خارج الدولة المضيفة (تركيا) من أحد أقاربه: (الأب، الأم، الابن، الابنة، الجد، الأخ، الأخت، العم، العمة، الخال، الخالة، الزوج، والزوجة).

وكانت القنصلية العامة لنظام الأسد في اسطنبول أوقفت لأسابيع في أواخر كانون الأول الماضي تسليم جوازات السفر للسوريين في تركيا وهو ما حرم العشرات من تجديد إقاماتهم في تركيا.

وتضع القنصلية الكثير من العراقيل أمام السوريين للحصول على الوثائق الرسمية وجوازات السفر، حيث تدعي أن حجز المواعيد يتم عبر موقعها الالكتروني، في حين يتعذر الوصول إلى الموقع أو حجز موعد للمواطنين، وهو ما يضطر السوريين إلى دفع مبالغ طائلة لسماسرة “لشراء دور” قد تصل في بعض الأحيان إلى 500 دولار أميركي.

ويعاني مئات الآلاف من السوريين للحصول على جواز السفر الذي أصبح الأعلى تكلفة في العالم على الرغم من حرمان حامليه من دخول معظم دول العالم إلا بواسطة “فيزا”.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-18
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
فريق التحرير