الهجرة التركية تلزم السوريين بتصديق أوراقهم الرسمية لتحديث بياناتهم

فريق التحرير17 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 10:01 مساءً
edare mohajerat antalya - حرية برس Horrya press
إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب ـ أرشيف

أحمد صبره – حرية برس:

أصدرت إدارة الهجرة التركية قراراً جديداً من شأنه زيادة الأعباء على السوريين ذوي الدخل المحدود في ولاية غازي عنتاب وهي آخر الولايات التركية التي بدأت بتحديث بيانات السوريين، نظراً لأنها تضم أكبر عدد من السوريين، أطلقت في البداية عبر معرفاتها الرسمية رابط حجوزات للمواعيد عبر الانترنت، مما شكل ضغط كبير على الرابط، ليبدأ السماسرة بإعلان امكانيتهم أخذ المواعيد للسوريين مقابل المال.

وبدأ مؤخراً تحديث البيانات بموقع إدارة الهجرة الحديث بـ”دوز تبة” بالقرب من مشفى “يا شام”، ليتم فيما بعد تشديد الاجراءات وصولاً إلى طلب “نوترة” جواز السفر وترجمة و “نوترة” دفتر العائلة، لمن دخل إلى تركيا بشكل نظامي، أما بالنسبة للسوريين الذين دخلوا تركيا بشكل غير شرعي يترتب عليهم ترجمة و”نوترة” دفتر العائلة والهوية السورية.

والجدير بالذكر أن لا يوجد أي شيء رسمي لطلب الترجمة والنوترة، ولم تكن مطلوبة ببداية التحديث، إنما تم التعديل عليها ليتم الطلب من المراجعين بذلك فيما بعد.

يُشار إلى أن إدارة الهجرة لم تستعن بمترجم خاص بها لخدمة اللاجئيين بشكل مجاني، إنما اختصرت الأمر على الطلب من السوريين فقط، الأمر الذي سيتغله السماسرة والترجمان لاستنزاف اللاجئ السوري نظراً لحاجته للترجمة والنوترة بالمال، كما يتم استغلالهم من قبل الترجمان بالمشافي العامة.

يذكر أن الحكومة التركية أعلنت رسمياً ضرورة تحديث البيانات للسوريين المقيمين على أراضيها، تحت طائلة الحرمان من الخدمات المجانية المتاحة للأشخاص الممتنعين عن التحديث.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير