لسان “مسلم” يطال إدلب وأردوغان يؤكد اقتراب معركة عفرين

فريق التحرير13 يناير 2018آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 10:38 مساءً
crop - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” وخلفهم صورة عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة

حرية برس – وكالات:

أكد الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “صالح مسلم” وجود خطة لدى مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “للتوجه إلى محافظة إدلب ومحاربة الجماعات المتطرفة هناك”، وفق ما نقلت شبكة روداو الإعلامية.

وأضاف “مسلم” في تصريحات لوسائل إعلام مقربة من حزبه إن “سوريا تحولت إلى ساحة لتصفية الحسابات بين القوى الأجنبية، وأن تلك القوى لا تريد أن تجد الأزمة السورية طريقها إلى الحل”.

مشيراً إلى “وجود خطة لقوات التحالف، والقوات المحلية، للدخول إلى محافظة إدلب، وأن قوات سوريا الديمقراطية تسعى للتوجه إلى إدلب”.

مؤكداً في رده على معارضة تركيا مشاركة حزبه في مؤتمر سوتشي، أن “إقصاء مكونات شمال سوريا من المؤتمرات الدولية سيكون سبباً لاستمرار الأزمة السورية”.

أردوغان: سنسحق الـ “بي كا كا” في عفرين

في سياق متصل قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت أن بلاده ستدمر معاقل (ب ي د / بي كا كا) في عفرين، “في حال عدم استسلام مسلحي التنظيم الإرهابي”.

وذكر إردوغان إن قوات حماية الشعب الكردية تحاول إقامة ”ممر للإرهاب“ على حدود تركيا الجنوبية يربط عفرين بمنطقة كبيرة يسيطر عليها تنظيم “ب ي د” إلى الشرق من نهر الفرات.

واستهدفت المدفعية التركية اليوم السبت، مواقع لمليشيا الوحدات الكردية في مدينة “عفرين” بريف حلب شمالي سوريا، ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها في المنطقة أن وحدات المدفعية المتمركزة في منطقتي “ريحانلي” و”قرقخان” بولاية هطاي جنوبي تركيا، وفي مناطق تمركز القوات التركية بمحافظة إدلب السورية، قصفت مواقع “ب ي د / بي كا كا” في عفرين.

ونفذت المدفعية التركية 36 رشقة على الأقل منذ ظهر اليوم، استهدفت فيها مواقع “باصوفان”، و”جنديريس”، و”راجو”، و”دير بلوط”.

وقال أردوغان في الكلمة التي ألقاها بمؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية إلازيغ ” معمورة العزيز” (وسط تركيا)، تعليقاً على محاولات “ب ي د” التوسع شمالي سوريا، ووصل المناطق التي تسيطر عليها في الشرق مع مناطق سيطرتها في عفرين، إن “ب ي د” تحاول إقامة ”ممر للإرهاب“ على حدود تركيا الجنوبية يربط عفرين بمنطقة كبيرة يسيطر عليها الأكراد إلى الشرق.

وأضاف الرئيس التركي “تمكنا بفضل عملية درع الفرات من قطع ممر الإرهاب في منتصفه. استهدفناهم ذات ليلة فجأة. وبعملية إدلب فإننا نقوم بهدم الجناح الغربي… على الجميع أن يعلم أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم”

Print Friendly, PDF & Email
المصدرشبكة رووداو - رويترز - الأناضول
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير