حالات اختناق إثر هجوم بالغازات السامة على دوما

فريق التحرير13 يناير 2018آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 3:01 مساءً
26853549 332755150541302 142956950 o - حرية برس Horrya press
طفل مصاب بغازات سامة اطلقتها قوات الأسد على دوما ـ 13 كانون الثاني 2018 ـ المكتب الطبي في دوما

حرية برس:

أصيب مدنيون بحالات اختناق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بدمشق، جراء قصف لقوات الأسد بصواريخ محملة بغاز الكلور السام.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أمير أبو جواد، بانتشار راوئح غاز الكلور في أحياء مدنية دوما، اليوم السبت، بالقرب من الطريق الدولي دمشق-حمص، مشيراً أن معظم الحالات هم من النساء والأطفال.

وقالت مديرية الصحة بريف دمشق أنه في الساعة الساسة صباحاٌ، وصلت مشفى دمشق التخصصي في الغوطة الشرقية، ست حالات بأعراض اضطراب تنفسي بسيط، زلة تنفسية وهياج.

duma - حرية برس Horrya press
إصابتان بغاز سام في مدينة دوما بريف دمشق- 13 كانون الثاني 2018

وبدوره أكد المجلس المحلي لمدينة دوما ببيان نشر على الإنترنت، تعرض ميدنة دوما لهجوم باستخدام الغازات السامة، من قبل قوات الأسد على أجزاء من المدينة مأهولة بالسكان تسببت بحالات اختناق بين المدنيين.

وناشد المجلس المنظمات الدولية بتحميل مسؤوليتها في حماية المدنيين من آلة القتل والدمار التي تتعرض له الغوطة الشرقية بجميع أنواع الأسلحة،وهو ما يعتبر جريمة حرب حسب القوانين الدولية.

وفي سياق متصل قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة مدينة دوما ظهر اليوم، ما أدى إلى استشهاد شخصين، أحدهما طفل بعمر أربع سنوات.

وازدادت في الأونة الأخيرة حدة عمليات قصف قوات الأسد على مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي تعاني من الحصار منذ سنوات، وسط ظروف انسانية وصحية سيئة تعانيها المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير