الدفاع الروسية تحدد مكان انطلاق الدرونات التي هاجمت حميميم

فريق التحرير10 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:10 مساءً
441 - حرية برس Horrya press
قوات وطائرات روسية في قاعدة حميميم ـ أرشيف

حرية برس:

قالت وزراة الدفاع الرروسية أنه تم تحديد مصدر إقلاع الطائرات بدون طيار التي نفّذت الهجوم على قاعدة حميميم العسكرية في سوريا.

وبحسب وكالة “RT” الروسية، فإن صحيفة “النجم الأحمر” الناطقة باسم وزارة الدفاع الروسية، قالت بأن الدرونات التي هاجمت قاعدة حميميم انطلقت من جنوب غرب منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب.

وذكرت الصحيفة اليوم: “تم التحقق من أن عملية إطلاق الدرونات جرت من منطقة خفض التصعيد “إدلب” الخاضعة لتشكيلات مسلحة تابعة لما يسمى بالمعارضة السورية “المعتدلة”.

وتابعت الصحيفة أن وزراة الدفاع الروسية بعثت رسالة إلى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، الجنرال أكار هولوسي، وأخرى لرئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان.

وبحسب الصحيفة جاء في الرسالتين أن أنقرة يجب أن تنفذ الالتزامات التي أخذتها على عاتقها لضمان الامتثال لوقف الأعمال العدائية من قبل الجماعات المسلحة التي تحت سيطرتها، وتكثيف العمل لوضع نقاط المراقبة في منطقة خفض التصعيد “إدلب”، من أجل منع مثل هذه الهجمات للطيارات بدون طيار على أية مواقع.

وكانت قد كشفت صحيفة “كومرسانت” الروسية في 3 كانون الثاني الجاري عن هجوم بطائرات مسيرة عن بعد تعرضت له قاعدة حميميم العسكرية، أدى لتدمير سبع طائرات روسية وتفجير مستودع ذخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير