الجيش اليمني يقطع خطوط امداد الحوثيين على الحدود السعودية بـ”صعدة”

فريق التحرير8 يناير 2018آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 11:23 مساءً
10 - حرية برس Horrya press
الجيش اليمني، جبهات تعز والساحل الغربي

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني، الاثنين، قطع خطوط امداد مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية على الحدود اليمينة السعودية في محور صعدة شمال غرب البلاد.

وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة “أن قوات الجيش تمكنت من تحرير سلسلة جبال أم العظم القريبة من الخط الدولي الربط بين البقع ومدينة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت فيها المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

ونقل موقع الجيش “26سبتمبر” عن العميد الأثلة قوله “بتحرير سلسة جبال (أم العظم) سيتم قطع خطوط امدادات المليشيا ومنع تسللهم إلى الحدود السعودية” مضيفاً “عناصر المليشيا في حالة خوف وذعر وفرار جماعي من مواقعها”.

ومنذ قرابة عام تدور معارك مستمرة بين قوات الجيش من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى في جبهات القتال بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين.

من جانب آخر، سيطرت قوات الجيش الوطني على جبل الحمام الاستراتيجي، والمطل على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ”حرية برس” أن ” قوات الجيش حررت جبل الحمام الاستراتيجي المطل على قاعدة العند الجوية، في مديرية القبيطة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين”.

وذكرت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن15 من مسلحي الحوثي بينهم القيادي الميداني المدعو “أبو رماح”، وإعطاب ثلاثة أطقم استهدفتها مدفعية الجيش. مشيراً إلى أن قوات الجيش أجبرت على فرار وتراجع الحوثيين.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير