اتحاد كتاب سوريا يقيم ندوة ثقافية في الرستن

ندوة ثقافية في ريف حمص الشمالي أقامها إتحاد كتاب سوريا الأحرار في مدينة الرستن – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – الرستن – حرية برس:

أقام إتحاد كتاب سوريا الأحرار ندوة ثقافية في مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي يوم الأحد، تخللها أمسية شعرية ألقاها أعضاء نادي الفيحاء الشامي وأحد أعضاء اتحاد كتاب سوريا الأحرار .

وعقدت الندوة بحضور ممثلين عن “نادي الفيحاء الشامي، وتيار المجتمع المدني، والإتحاد النسائي، والإتحاد الرياضي، وهيئة الرياضيين”، وتخلل الندوة شرح عمل بعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة في المدينة، سعياً لخلق جسم جديد يضم كافة الفعاليات والمؤسسات المدنية العاملة في المنطقة، لينهض بالمجتمع نحو التنمية والثقافة و تحقيق أهداف عمل كل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في ريف حمص الشمالي.

وأكد الأستاذ “عبدالرزاق الأشقر” أحد أعضاء إتحاد كتاب سوريا الأحرار، في حديث لحرية برس أن الندوة “أقيمت لتحقق هدفنا في بناء جسم جامع جديد لكل منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية في المنطقة، يتبنى تطلعات الشعب في ريف حمص الشمالي وأملا في أن تتوسع الفكرة وتنتشر في المحافظات الأخرى”، وأوضح “الأشقر”: أنه سيعقب هذا الاجتماع، اجتماعات أخرى تضم نقابة المهندسين الأحرار ونقابة المعلمين وباقي الجهات والفعاليات الثورية المدنية في المنطقة.

ندوة ثقافية في ريف حمص الشمالي أقامها إتحاد كتاب سوريا الأحرار في مدينة الرستن – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

والجدير بالذكر أن 60 % من المدارس والمنشأت التعليمية والثقافية مدمرة بشكل كامل منذ أواخر عام 2013 في مدينة الرستن بسبب قصف قوات الاسد وغارات طيرانه المتكررة على المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-08
فريق التحرير