معرض فن تشکیلي بمخیم للاجئین السوريين في کردستان العراق

هدف المعرض إلى تشجيع الفنانين، وإخراجهم من قوقعة الكأبة واليأس إلى واقع مليء بالأمل والتفاؤل، وفق القائمين. حرية برس©

سامية لاوند – حرية برس:

افتتحت جمعية شرف خان الثقافية والاجتماعية التي أسسها بعض اللاجئين السوريين ،اليوم الأربعاء، في مخيم دار شكران للاجئين السوريين معرضاً للفن التشكيلي، حضره مجموعة من الرسامين السوريين المقيمين في المخيم وفي محافظة أربيل.

وشمل المعرض لوحات كل من الفنانين (إيفلين عماد، كلستان ذكي، نيركز شكر، دجلة شكر، أمل مصطفى، ليلان بركات، لقمان حسن) بحضور ملحوظ من قبل المهتمين.

وقال حسن يوسف مسؤول جمعية شرف خان في تصريح لحرية برس: هدفنا هو تشجيع الفنانين، وإخراجهم من قوقعة الكأبة واليأس إلى واقع مليء بالأمل والتفاؤل.

وأضاف في سياق حديثه “كانت المشاركة مفتوحة لكل من لديه لوحة تشكيلية يريد عرضها” مؤكداً بأن هذا العمل سيكون بداية البداية للأعمال القادمة.

من جانبه قال سليمان عيسى أحد المشاركين في المعرض: حقيقة هذا المعرض كان مميزاً، حيث شارك فيه عدد كبير من الفنانين التشكيليين وقدموا لوحات جميلة ومعبرة عن الواقع الذي يعيشه اللاجئين السوريين، كما حملت هذه اللوحات في طياتها الكثير من الأمل.

وأضاف: كانت خطوة محببة من قبل جمعية شرف خان، التي أتاحت الفرصة للكثير من الموهوبين، وممن لايملكون الفرصة لعرض لوحاتهم وإظهارها للجميع، وأوضح بأنهم حظوا من خلال هذه الخطوة باهتمام عدد كبير من المهتمين بالفن التشكيلي.
Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-03 2018-01-03
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
فريق التحرير