تناول الطعام بسرعة يتسبب بمخاطر لا تتوقعها

فريق التحرير31 ديسمبر 2017آخر تحديث :
دراسات أكدت أن تناول الطعام بسرغة يتسبب بأمراض خطيرة – iStockphoto

كشفت نتائج دراسة علمية جديدة أن تناول الطعام بسرعة من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بكل من السمنة ومرض السكري وأمراض القلب.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة إلى أن الذين يتناولون الطعام بسرعة لا يعطون وقتاً لأجسامهم لإطلاق إشارات الشبع، بالتالي يميلون لتناول كمية أكبر من الطعام.

فتناول الطعام ببطء وتذوق مذاقه يُعد المفتاح الأساسي للتمتع بصحة جيدة، فذلك يساعد في حماية الشخص من الإصابة بالمشاكل الأيضية.

ووجد الباحثون بتجربة تمّت على عدد من المشتركين أن 11.6% من الأشخاص الذين تناولوا طعامهم بسرعة أصيبوا في اضطرابات أيضية رفعت من خطر إصابتهم بكل من السمنة والسكري وأمراض القلب.
ليس هذا وحسب، بل ارتبط تناول الطعام بسرعة مع زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة حجم الخصر.

وأوضح الباحثون أنّ تناول الطعام بسرعة يشكل صعوبة في إرسال رسائل الشبع إلى الدماغ، مما يجعل الشخص يتناول كمية أكبر من الطعام، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بكل من المشاكل الصحية المذكورة سابقاً.

في المقابل، لاحظ الباحثون أن المشتركين الذين تناولوا طعامهم ببطء وتلذذوا فيه، خسروا ما يقارب 2 كيلو من وزنهم خلال 15 أسبوعاً. وأكدوا أنّ اتباع هذه الطريقة في تناول الطعام من شأنها أن تحمي الإنسان وتحميهم من الإصابة بالعديد من الامراض الصحية المختلفة.

المصدر ويب طب
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل