تونس تعلق رحلات “‘طيران الإمارات” من وإلى مطاراتها

فريق التحرير24 ديسمبر 2017آخر تحديث :

أعلنت السلطات التونسية اليوم الأحد تعليق رحلات خطوط “طيران الإمارات” من وإلى المطارات التونسية في ظل خلاف أزمة متصاعدة بعد منع تونسيات من السفر إلى الإمارات.

وأصدرت وزارة النقل التونسية مساء اليوم الأحد بياناً تضمن قراراً بتعليق رحلات الخطوط الإماراتية، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقاً للقوانين والمعاهدات الدولية، بحسب نفس المصدر.

وكانت خطوط طيران الإمارات منعت بشكل مفاجئ في مطار تونس قرطاج الدولي أول أمس الجمعة، التونسيات من ركوب الناقلة باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

وجرى منع العديد من المسافرات التونسيات من ركوب طائرات تابعة للخطوط الإماراتية، بما في ذلك المسنات والرضع والمرتبطات بأزواج يعملون في دولة الإمارات. ولم تتضح على الفور أسباب هذا القرار المفاجئ ودون سابق إنذار. وتسبب الإجراء في حالة من السخط والغضب في تونس.

وكتب اليوم وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على تويتر: “تواصلنا من الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية”.

والعلاقات الدبلوماسية بين تونس والإمارات متأرجحة على مدار السنوات الأخيرة، كما تشهد عدة استثمارات إماراتية ضخمة في تونس حالة من التعطيل. ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل علني عن أسباب ذلك.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل