“القدس إسلامية”.. لوحة بريشة سوريين بتركيا

فريق التحرير20 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 10:59 مساءً
441 2 - حرية برس Horrya press
شباب سوريون في تركيا يعبرون بالرسم عن رفضهم قرار ترمب بشأن القدس المحتلة – الأناضول

بلوحة “القدس إسلامية”، عبّر مجموعة شباب سوريين جنوبي تركيا، عن حبهم للقدس ورفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعقب القرار الأمريكي المذكور، قام مجموعة شباب سوريين برسم “القدس إسلامية” على جدران مركز شبابي يعملون فيه بشكل تطوعي مع الشباب الأتراك بولاية عثمانية جنوبي البلاد.

وخلال حديثه للأناضول، قال أحد أفراد المجموعة ويدعى أسامة، إنه قدم إلى تركيا من محافظة حماه وسط سوريا، وأنه يشارك في مراكز الشباب بولاية عثمانية من أجل التكيف مع الحياة الاجتماعية في تركيا.

وأضاف أنهم يجدون فرصة للتعبير عن أفكارهم وأحاسيسهم من خلال الرسم في نادٍ للرسم بالمراكز الشبابية.

بدوره، قال سراقة أحمد إن رسم “القدس إسلامية” كان قرارا مشتركا بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن قرار ترامب بشأن القدس أغضبهم جميعا لأن القدس تحظى بأهمية كبيرة لديهم.

ويوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة، وسط قلق وتحذيرات دولية وموجة غضب عربي وإسلامي.

ولا يعترف المجتمع الدولي باحتلال إسرائيل للقدس الشرقية عام 1967، ثم ضمها إليها عام 1980، واعتبارها مع القدس الغربية “عاصمة موحدة وأبدية”.

Print Friendly, PDF & Email
المصدرالأناضول
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير