اغتيال قيادي بحزب الإصلاح اليمني في عدن

فريق التحرير12 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مدينة عدن اليمنية – أرشيف

مازن فارس – حرية برس:

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، الشيخ فائز فؤاد القيادي في حزب الإصلاح وإمام وخطيب مسجد عبد الرحمن بن عوف بمنطقة التقنية في مديرية المنصورة بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وبحسب مصادر محلية أفادت لـ”حرية برس” فإن الشيخ فؤاد قُتل برصاص مسلحين مجهولين، باغتوه أثناء خروجه من منزله بحي التقنية.

وأصدر فرع حزب الإصلاح بمدينة عدن، بياناً نعى من خلاله الشيخ فائز والذي يعد عضو هيئة الشورى المحلية للحزب.

ودعا البيان الأجهزة الأمنية، للاضطلاع بدورها في ملاحقة وضبط الجناة وكشف نتائج التحقيقات في كافة عمليات الإغتيالات، التي استهدفت عشرات الأئمة والخطباء والدعاة في محافظة عدن، وتوفير الحماية اللازمة لهم بما يمنع استمرار مخطط الإغتيالات”.

وشهدت مدينة عدن -العاصمة المؤقتة للبلاد- في الأشهر الأخيرة عمليات اغتيالات وتصفية طالت العديد من خطباء وأئمة المساجد في المدينة بالتزامن مع انفلات أمني.

الأمن يعلن مقتل ثلاثة إرهابيين

من جانب آخر؛ قال أمن محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، إن الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني، تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين كانوا يتحصنون في إحدى الشقق السكنية في حي القاهرة بعدن”.

وأضاف في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيس بوك، “أثناء عملية الدهم قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النار على الوحدات الأمنية من أسلحة متوسطة وخفيفة بينها قذائف (آر. بي. جي) وألقى المسلحون قنابل هجومية على رجال الأمن”.

وأوضح أنه “بعد تضييق قوات الأمن الخناق على الخلية الإرهابية قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه”.

ووفقاً للبيان فإن قوات الأمن عثرت أثناء المداهمة على معمل متكامل لتصنيع السيارات المفخخة يحوي عدد كبير من الأسلحة والمتفجرات بينها قذائف مدفعية والغام مضادة للدبابات واحزمة ناسفة وكميات كبيرة من مادة (سي 4) شديدة الانفجار وصواريخ (لاو) وأسلحة أخرى متنوعة.

وأشار إلى المواجهات أسفرت عن إصابة ثلاثة من قوات الأمن.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل