حكومة الأسد تقدم مكافأة للمخترعين لا تكفي ثمن خبز وسكر

فريق التحرير8 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 7:46 مساءً

syria 1 - حرية برس Horrya press

دمشق – حرية برس:

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة نظام الأسد عن تقديم مكافأة مالية قدرها 4000 ليرة سورية لكل مبدع ومخترع من الذين شاركوا في معرض “الباسل للإبداع و الاختراع” الثامن عشر، بشرط أن يتقدم للحصول على براءة اختراع.

وقالت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن المنحة متاحة لغاية أواخر شهر كانون الاول/ ديسمبر الجاري فقط، بحيث تغطي الرسوم التي سيدفعها المخترع.

ونقل موقع الوزارة عن وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في حكومة الأسد “عبدالله الغربي” اليوم الجمعة أن هذه المكافأة “تهدف إلى تشجيع المبدعين و المخترعين لزيادة إبداعاتهم و اختراعاتهم و إفساح المجال أمامهم للحصول على حقهم في تسجيلها و حمايتها و التعريف بها”.

وقد أثار الخبر موجة سخرية كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب القيمة الضئيلة للمكافأة، وأكد مراسل حرية برس” في دمشق أن قيمة المكافأة التي لا يتجاوز وفق سعر الصرف الحالي 8 دولارات، لا تكفي لشراء الخبز والسكر لمدة شهر واحد لأسرة سورية مؤلفة من 3 أفراد في ظل الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية.

والجدير بالذكر أن معرض الباسل للإبداع والاختراع اختتم فعاليات دورته الثامنة عشر في مدينة المعارض بدمشق في 24 آب أغسطس الماضي، ويستمر قبول طلبات ايداع طلبات الحصول على براءات الاختراع لغايه نهاية العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير