أميركي يستعد للطيران بصاروخ لإثبات أن الأرض مسطحة

فريق التحرير26 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 3:34 مساءً
thumbnail 506727 - حرية برس Horrya press
الرجل الستيني يؤمن بأن “ناسا” تكذب ويسعى لإثبات عدم كروية الأرض – تويتر

يسعى سائق ليموزين، يدعى مايك هيوز، من ولاية كاليفورنيا لإثبات أن “ناسا تكذب”. ويقول إنه مقتنع بأن رواد الفضاء والعلماء يتآمرون لإخفاء حقيقة “أن الأرض مسطحة”، لذا أوشك على إطلاق صاروخ من صنع منزلي أمس السبت، لكنه اضطر لتأجيل تلك التجربة لعدم حصوله على تصريح رسمي.

ويأمل الأميركي البالغ من العمر 61 عاماً أن يتمكن من تنفيذ التجربة في وقت لاحق هذا الأسبوع، وأن يلتقط صوراً لكوكب الأرض من ارتفاع مناسب لإظهار أن الأرض مسطحة وأن ناسا تكذب، ويدعي أن مركبته الفضائية المصنوعة من القطع المعدنية المجمّعة يمكن أن تحلق على ارتفاع 550 متراً في الهواء بسرعة 804 كلم في الساعة، وفقاً لموقع “ماشابل”.

ولتطوير هذا الصاروخ البخاري، أنفق مايك هيوز 20 ألف دولار، بدعم من مجموعة من المؤمنين بنظرية الأرض المسطحة.

وأدلى هيوز بتصريحات عديدة مؤيدة لنظرية الأرض المسطحة ومكذبة لدراسات العلماء، بينها تصريح يتهم فيه رجل الأعمال، إيلون ماسك، بالكذب على الناس، قائلاً إنه لا يبني سوى مناطيد هواء، ويقنع الناس بأنها صواريخ.

ولا تخلو رحلة الرجل من مخاطر، فقد حاول هيوز بالفعل الطيران في عام 2014 على متن صاروخ محلي الصنع، ونجح في الارتفاع إلى مائة متر من الأرض قبل أن ينفجر، وتمكن مايك آنذاك من الفرار بالمظلة والنجاة بحياته.

ومنذ ذلك الحين إلى اليوم يرى الرجل أنه صار أكثر خبرة، وينوي العودة للإقلاع اليوم رغم علمه بإمكانيةالموت أثناء المحاولة.

وعند عودته إلى الأرض وإثبات أن “الأرض مسطحة” لا ينوي هيوز التوقف عند هذا الحد، بل يطمح بالترشح لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا.

Print Friendly, PDF & Email
المصدرالعربي الجديد
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير