الوحدات الكردية تقترب من إعلان السيطرة على الرقة

فريق التحرير14 أكتوبر 2017آخر تحديث :
عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” داخل أحد أحياء مدينة الرقة

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم السبت، أنها على وشك إعلان السيطرة الكاملة على الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم أو يوم غد الأحد.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الوحدات نوري محمود قوله إن “المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء، وربما يكون تحرير الرقة بشكل عام” السبت أو الأحد.

ونشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” على صفحتها في الفيسبوك بأن “العشرات من الشاحنات توجهن من ريف الرقة الشمالي إلى مدينة الرقة مساء أمس الجمعة”، مضيفة أن “12 حافلة ضخمة دخلت ليلاً إلى حي حاوي الهوى غرب مركز مدينة الرقة”.
وذكرت مصادر محلية لحرية برس بأن “عدداً من الحافلات شوهدت على الأطراف الشمالية لمدينة الرقة وسط تواجد كثيف لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية أول أمس الخميس”.

وكان وزير الدفاع الأميركي “جيمس ماتيس”قد صرح أمس الجمعة بأن التحالف الدولي سيقبل باستسلام تنظيم الدولة “داعش”، مشيراً إلى أنه “مع انهيار الأرض تحت أقدام مقاتلي داعش، صاروا أكثر فأكثر ميالين للاستسلام”.

وأوضح أنه “بكل تأكيد سيجري التحقيق مع المستسلمين بغرض الحصول على معلومات، وستعتقلهم قوات سورية الديموقراطية أو أية جهة ستلقي القبض عليهم”.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل