المحافظة على امتلاء الوجه اثناء الرجيم

فريق التحرير24 سبتمبر 2017آخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2017 - 10:48 صباحًا
sahha 1 - حرية برس Horrya press

زيادة الوزن أمر ليس صحي فمن المعروف طبياً أن السمنة والسمنة المفرطة هما أحد أهم العوامل التي تتسبب بحدوث الكثير من الامراض المزمنة ومنها أمراض القلب كما ولها أثر نفسي شديد ، ولهذا يلجأ الكثير منها لاتباع الحميات الغذائية التي تفقدك الكثير من دهون الوجه وبالتالي تظهر التجاعيد الصغيرة وفي الاكثر يكون الخدين أجوفان والذقن أقل حجماً وكأن الشخص قد أصاب بشحوب أو مرض ما .

ومع ذلك ليس من الممكن دائماً التحكم فى فقدان الدهون التي تعطي وجهك شكله.

امتلاء الوجه اثناء الرجيم

ليس من الممكن اختيار الجزء والكمية التي يتم فيها فقدان الدهون، وفقاً لما ذكره المجلس الأمريكى حول التمارين التي تمنع فقدان الامتلاء فى الوجه، حيث لا يمكن اختيار جزء معين من الجسم لينقص وزنه دون الآخر بالعكس فإن ممارسة التمارين التى تتوقع أنها تقلل الوزن من جزء معين من جسمك لا تؤدى إلى أي نتائج إيجابية دائماً.

على سبيل المثال، عندما قامت مجموعه من الرجال بعمل تمرين معين للظهر على مدى 27 يوما، فقد فقدوا نفس النسبة المئوية من الدهون من أكتافهم و بطونهم.

اماكن فقدان الوزن

عندما تفقد الوزن، فأنت في الواقع لا تفقد الخلايا الدهنية نفسها بل تفقد محتواها وبالتالي فإن هذه الخلايا تتقلص فقط كما لو أنها أشبه بخزانات .

فإن فقدان الوزن عادة ما يسبب فقدان نسبة الدهون في جميع أنحاء الجسم، مما يعني أنك تفقد معظم الدهون من المنطقة الأكثر تخزيناً للدهون في جسمك.

وهكذا، على الارجح سيكون نفس شكل الجسم حتى بعد أن تفقد الوزن، ولكن الوزن سيكون أقل قليلا في جميع أنحاء الجسم. لان الناس عادة تبدأ بفقدان الدهون من آخر مكان زاد وزنه فى أجسامهم.

لذلك، فإذا كان لديك وجه مستدير حيت بدأت فى زيادة الوزن، قد تفقد الدهون من الخدين أولا عند تقليل الوزن مرة أخرى.

الاختلافات بين الجنسين في تخزين الدهون

بشكل عام، تراكم الدهون فى معظم النساء يكون حول الوركين والفخذين، في حين أن الرجال تزيد عندهم الدهون في منطقة البطن.

حيث أن الدهون المخزنة في الوركين والفخذين، والتي تنتج من الهرمونات الجنسية للإناث، تعتبر دهون مصنفة حسب الجنس. لانه قد يكون تخزين هذه الدهون مفيد أثناء الحمل.

والجسم يميل إلى التمسك بهذه الدهون ويحدد أولويات فقدان الدهون فى الجسم، مثل البطن والصدر والذراعين أو الوجه. ونتيجة لذلك، قد لا تكون الانثى قادرة على فقدان الدهون من الجزء السفلي من الجسم دون التخلي عن فقدان الامتلاء في الوجه.

الرياضة للمحافظة على امتلاء الوجه اثناء الرجيم

ربما تدرك أن ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد في تسريع فقدان الوزن، ولكن ممارسة الرياضة أيضا لها فوائد أخرى

  • على سبيل المثال، تمارين المقاومة تساعد على بناء العضلات حتى تبدو أكثر ملاءمة مما كانت.
  • يساعد تدريب القوة أيضا على ضمان أن معظم الوزن الذى تفقده من الدهون بدلا من الأنسجة الهزيلة.

وهذا قد يكون مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على امتلاء الوجه اثناء الرجيم ، لذلك فقدان الوزن الناتج عن ممارسة الرياضة قد يقلل من احتمالات فقدان الوزن من الوجه فقط وبشكل أكبر من الاعتماد على النظام الغذائي وحده

  • شرب الماء باستمرار في فترات مختلفه من اليوم يزيد من نضارة الوجه والبشرة
  • تناول الخضروات والفاكهة له دور كبير في المحافظة على امتلاء الوجه وجماله

فقدان الوزن كنتيجة لممارسة التمارين الرياضة تستهدف تخفيف الدهون في منطقة البطن بشكل واضح ، وفقا لدراسة نشرت في “الطب وعلوم ممارسة الرياضة” في عام 2003.

لذا ينصح بممارسة الرياضات القوية مرتين بالاسبوع على الاقل و تخصيص 300 دقيقة أسبوعياً للتمارين المتوسطة “الكارديو” وتُعرَف التمارين المتوسطة بأنها التمارين التي يستطيع الشخص ممارستها بدون ان ينقطع نفسه.

حدد هدفك في فقدان الوزن

كلما زادت كمية الدهون التي تحرقها، كلما زادت احتمالية خسارة امتلاء الوجه.

حسب كل طول يكون هناك وزن مثالي لذا إذا كنت تريد خسارة الوزن مع المحافظة على امتلاء الوجه اثناء الرجيم عليك عدم القلق للوصول الى الحد الأدنى من الوزن الصحي وينصح باستشارة أخصائي في حال أخذ القرار بنزول الوزن.

وفي كل الاحوال تحدث مع طبيبك حول حدود وزنك الصحي؛ ثم حدد هدفك في مكان ما من منتصف الحدود إلى نهايتها لزيادة فرصك في الحفاظ على امتلاء وجهك.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير