حادث يتسبب بتعليق أوبر برنامجها للسيارات ذاتية القيادة

فريق التحرير27 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 2:29 صباحًا
ober - حرية برس Horrya press

علّقت شركة أوبر المتخصصة في خدمة نقل الركاب برنامجها التجريبي للسيارات ذاتية القيادة، في كل من ولايات أريزونا وبنسلفانيا وكاليفورنيا، وذلك بعد حادثة اصطدام لإحدى سياراتها في ولاية أريزونا.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة باسم الشركة قولها في رسالة بالبريد الإلكتروني “نواصل دراسة هذا الحادث”، وأضافت “إنه كان هناك سائقان في المقعدين الأماميين لسيارة أوبر ضمن إجراءات السلامة وإن السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية وقت الحادث. ووجود السائقين شرط أساسي لتسييرها هذا النوع من المركبات وكان المقعد الخلفي خاوياً”.

وأوضحت “جوسي مونتينيجرو” المتحدثة باسم إدارة شرطة تيمبي في أريزونا لوكالة رويترز إن “الحادث وقع عندما لم يتوقف سائق المركبة الثانية انتظارا لمرور سيارة أوبر عند منحنى”، فاصدمت الحافلتان “مما تسبب في انقلاب حافلة أوبر على جانبها … لم تقع إصابات خطيرة.”

وقالت في رسالة بالبريد الالكتروني “اصطدمت الحافلتان مما تسبب في انقلاب حافلة أوبر على جانبها … لم تقع إصابات خطيرة.”

وكانت الشركة قد حذرت خلال البدء ببرنامجها التجريبي في بيتسبرغ العام الماضي بأن السيارات ذاتية القيادة “تتطلب تدخلاً بشرياً في حالات عدة منها سوء الأحوال الجوية”، يُضاف إلى ذلك أن السيارات لا تستطيع السير ذاتياً لأكثر من 1.3 كم دون تدخل بشري.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير