فرار 14 شيعياً كويتياً ملاحقين قضائياً إلى إيران

فريق التحرير17 يوليو 2017آخر تحديث :
أسلحة ومتفجرات ضبطها الأمن الكويتي في قضية “خلية العبدلي” – أرشيف

فر 14 شيعياً كويتياً دينوا بتشكيل خلية مرتبطة بطهران بحراً إلى إيران، بحسب ما نشرت صحيفة السياسة الكويتية اليوم الاثنين.

وأوردت صحيفة السياسة نقلا عن مصادر أمنية رفيعة المستوى ان 14 شخصا فروا الى ايران على متن قوارب سريعة بعد ان أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارها النهائي بالسجن لفترات تصل الى 10 سنوات في قضية التحضير لاعتداءات في الكويت.

وكانت محكمة التمييز نقضت الشهر الماضي قرارا أصدرته محكمة الاستئناف بتخلية سبيلهم وحكمت على 21 مدعى عليهم بالسجن، بينهم حكم مدى الحياة، لادانتهم بتشكيل خلية مرتبطة بايران وحزب الله في لبنان بهدف التخطيط لاعتداءات في الكويت.

والمتهمون الذين فروا كان أخلي سبيلهم بعد قرار أصدرته محكمة الاستئناف العام الماضي قبل ان تنقض محكمة التمييز القرار وتصدر حكمها النهائي.

والفارون بحسب الصحيفة هم المدانون في قضية “خلية العبدلي”، وقد فروا الى ايران يوم اصدار محكمة التمييز حكمها النهائي في القضية في 18 حزيران/يونيو الفائت.

وقد دينوا بحسب الصحيفة “بارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت، والسعي والتخابر للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت، من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص، وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها”.

ويشكل الشيعة حوالى ثلث سكان الكويت البالغ عددهم 1,35 مليون نسمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل