للمرة 12 والثانية على التوالي.. ريال مدريد بطلاً لأوروبا على حساب يوفنتوس

فريق التحرير4 يونيو 2017آخر تحديث :

كارديف – حرية برس:

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه الاسباني ريال مدريد ليتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي وللمرة 12 في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية 4-1 على يوفنتوس الإيطالي في العاصمة الويلزية كارديف.

ورغم دخول يوفنتوس المباراة بقوة إلا أن مهاجميه أضاعوا 3 فرص خطيرة تصدى لها نافاس، قبل أن يخرج ريال من منطقته ويفتتح رونالدو التسجيل لفريقه بالهدف الأول في الدقيقة 20، وانتظر يوفنتوس 7 دقائق قل أن يحرز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدف التعادل في الدقيقة 27 وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تسيد ريال مدريد الملعب وسط تراجع كبير لفريق يوفنتوس، ليحقق ريال التقدم  من خلال البرازيلي كاسيميرو الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون في الدقيقة 61.

ولم ينتظر ريال مدريد طويلا حتى يضيف الهدف الثالث الذي جاء من تمريرة عرضية للكرواتي لوكا مودريتش وصلت إلى رونالدو الذي أودعها في المرمى في الدقيقة 64.

ثم سجل البديل ماركو أسينسيو الهدف الرابع للريال في الدقيقة 90.

وأصبح ريال مدريد أول فريق يحرز البطولة القارية مرتين متتاليتين بتسميتها الحديثة بعد أن فاز بها العام الماضي على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في ميلان.

وبتسجيله هدفين في المبارة نال كريستيانو رونالدو لقب هداف البطولة بعدما وصل للهدف رقم 12 في المسابقة، متقدما بهدف عن منافسه ميسي، كما بات رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلا في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم منذ اعتماد الصيغة الحديثة للمسابقة عام 1993.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل