الصحة العالمية واليونسيف : 532 حالة وفاة في اليمن بسبب الكوليرا

فريق التحرير31 مايو 2017آخر تحديث :

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية  اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن وباء الكوليرا في اليمن إلى أكثر من 500 حالة منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي.

وأكدت المنظمة في حسابها على تويتر أنه “تم تسجيل أكثر من 65300 حالة اشتباه بمرض الكوليرا و532 وفاة مرتبطة في 253 مديرية في اليمن”.

وقد نقلت المنظمة عن تقرير لليونيسيف حول ارتفاع “عدد حالات الكوليرا في اليمن خلال ال 72 ساعة الماضية بمقدار 10،000 حالة”.

وأضاف التقرير أنه “قد تم الإبلاغ عن أكثر من 1،000 طفل يعانون من الإسهال المائي الحاد بالمرافق الصحية كل يوم”، مؤكداً أن الكوليرا أدت “إلى مصرع ما لا يقل عن 532 شخصاً من بينهم 109 أطفال”.

وحذر ممثل اليونسيف في اليمن الدكتور “ميريتكسل ريلانو” من أن تدهور الأوضاع في اليمن يُنبئ بكارثة، حيث ” أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية قد انهارت كلها”.

وأضاف أنه على المجتمع الدولي “دعم الاستثمارات طويلة الامد فى الخدمات الاجتماعية مثل المياه والصرف الصحى والا فان تفشى الامراض الفتاكة سيضرب مرة اخرى ويقتل الكثير”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت في وقت سابق من تفشي مرض الكوليرا، ودعت إلى بذل جهود كبيرة لاحتواء هذا الوباء، هذا وقد عملت كل من المنظمتين على تقديم المساعدات والأدوية في محاولة لاحتوائه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل