المجازر ضد المدنيين تتواصل في الرقة.. و “قسد” تتقدم

فريق التحرير29 مايو 2017آخر تحديث :
دمار كبير جراء قصف طيران التحالف على أحياء مدينة الرقة

الرقة – حرية برس

قال ناشطون ان عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بينهم نساء وأطفال سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية في مدينة الرقة جراء قصف جوي مكثف تشنه على نحو متواصل طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدينة من قبل مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكد ناشطون لـ “حرية برس” أن مدينة الرقة وريفها يتعرضان لقصف غير مسبوق خلف خلال الأيام الأربعة الماضية، فيما أكدت حملة “الرقة تذبح بصمت” أن حصيلة شهداء مدينة الرقة خلال اليومين الماضيين جراء القصف التي تعرضت له المدينة بلغت قرابة 70 شهيداً.

وفي ريف الرقة قتلت طائرات التحالف الدولي أكثر من 18 شخصاً بينهم أطفال ونساء في غارات لها على المنطقة الواقعة بين قرية رطلة ومنطقة الكسرات الواقعة جنوب مدينة الرقة.

ونقل ناشطون عن سكان محليين في مدينة الرقة أن القصف الجوي والصاروخي استهدف معظم مناطق المدينة خلال اليام الماضية وتركز القصف بشكل كبير على نقابة المهندسين، وفندق الكرنك السياحي، وقصر المحافظ، والمربع الأمني، ودوار النعيم ومنطقة الساعة، ومنزل قائد الشرطة، ومدرسة الرشيد الابتدائية ومحيطها، ومنطقة مدرسة معاوية، ومنطقة الفرن الآلي في شارع القطار، والبتاني والادخار، وشارع الساقية و حي الرميلة، ومبنى كلية العلوم ومدرسة الصناعة التي دمرت بالكامل ليلة أمس.

وميدانياً سيطرت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” أمس الأحد على قرية “حج مفضي” جنوب بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة بعد معارك ضد تنظيم الدولة “داعش”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل