بعد فوزه على آنجي.. باريس سان جيرمان بطلاً لكأس فرنسا

فريق التحرير28 مايو 2017آخر تحديث :

أحرز باريس سان جيرمان لقبه الحادي عشر في مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم (رقم قياسي)، بفوزه على آنجي 1-0 السبت على ملعب “استاد دو فرانس” في باريس.

وسجل هدف الفوز المدافع السنغالي المخضرم عيسى سيسوخو (90+1 خطأ في مرمى فريقه).

وهذا اللقب الثالث على التوالي لفريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي قاده إلى كأس الأبطال المحلية وكأس الرابطة على حساب موناكو الذي أوقف سلسلة انتصاراته في الدوري.

وكانت المباراة في طريقها إلى التمديد، بيد أن سان جرمان الذي كان يتقاسم الرقم القياسي مع مرسيليا، حصل على هدف من نيران صديقة.

وكان سان جرمان يسعى إلى تعويض فقدانه لقب بطل الدوري الفرنسي بعدما أوقف موناكو هيمنته في الأعوام الأربعة الأخيرة عندما انتزع لقبه الثامن في تاريخه والأول منذ عام 2000 الأربعاء قبل الماضي، حارماً إياه من لقب خامس على التوالي ورباعية محلية تاريخية ثالثة على التوالي.

ونزل الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون إلى أرض الملعب لتقديم الفريقين وصافح رئيسي سان جيرمان القطري ناصر الخليفي وآنجي الجزائري سعيد شعبان.

وأصاب سان جيرمان القائم في الشوط الأول بعد عرضية من دي ماريا عكسها رومان توما عن طريق الخطأ (24)، رد عليها آنجي بقائم آخر من تسديدة بعيدة للإيفواري نيكولا بيبي (27).

وفي الشوط الثاني كاد كافاني، هداف الدوري والساعي إلى هدفه الخمسين هذا الموسم، يمنح سان جرمان التقدم بعد انطلاقة سريعة وكرة مرت بجانب القائم (84).

وفي الوقت بدل الضائع نفذ دي ماريا ركلة ركنية عن الجهة اليمنى، عكسها سيسوخو عن طريق الخطا في مرمى حارسه الكسندر لوتيلييه مسجلاً هدفاً عكسياً قاتلاً (90+1).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل