شرطي آلي ضمن كوادر شرطة دبي

فريق التحرير21 مايو 2017آخر تحديث :

 

أعلنت القيادة العامة لشرطة إمارة دبي عن ضم أول شرطي آلي إلى كوادرها، وذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2017” و”معرض إنترنت الأشياء”، حيث قام باستقبال ضيوف الحفل وإلقاء التحية عليهم.

وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي “خالد ناصر الرزوقي” إن الشرطي الآلي يعتبر “أحدث إضافة ذكية لقوى وكوادر القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تم تصميمه خصيصاً لتقديم يد العون للجمهور في مطار دبي، والمناطق السياحية، ومراكز التسوق الكبرى والشوارع، كما سيساعد على مكافحة الجريمة، والحفاظ على الأمان في المدينة، وتعزيز سعادة الناس”.

وأضاف “يمثل تشغيل أول شرطي آلي ذكي إنجازاً مهماً في دبي بشكل عام، وخطوة للأمام نحو تحقيق رؤية دبي، في أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً على صعيد تبنّي تقنيات المدن الذكية”.

وأوضحت شرطة دبي إن “هذا الشرطي الذكي يتمتع بمزايا فريدة، إذ لا يتطلب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة، وسوف يكون على أهبة الاستعداد لتأدية المهام الموكلة إليه والتعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة”.

ويمتاز الشرطي الآلي بأنه يعمل بنظام ذكاء اصطناعي، ويبلغ طوله 170 سم، ومزود بجهاز لكشف المشاعر وحركة الأجسام الأمر الذي يمنحه قدرة في معرفة إشارات اليد وتعابير الوجه عن بعد نحو متر ونصف، وأيضاً مزود بكاميرا تبث مباشرة لمركز التحكم به.

كما للشرطي الآلي قدرة على رسم الخرائط الداخلية للأبنية، وتحديد هوية المطلوبين والمجرمين والقبض عليهم، وذلك عبر برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضباط الشرطة، فضلاً عن تقديم خدمات عديدة للأشخاص على اختلاف لغاتهم فهو مبرمج بست لغات، من خلال جهاز لوحي مدمج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل