الطماطم تقي من الإصابة بسرطان المعدة

فريق التحرير21 مايو 2017آخر تحديث :

أثبتت دراسة إيطالية أمريكية أن تناول الطماطم يقي من الإصابة بسرطان المعدة، كما يساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية عند المرضى، بحسب ما نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن مجلة علم وظائف الأعضاء الخلوية التي نشرت الدراسة.

وقد توصل باحثون من مركز أبحاث الأورام في ميركوجليانو بإيطاليا ومن جامعة تيمبل الأمريكية، من خلال تحليل مستخلصات الطماطم لدراسة قدرتها على معالجة الخلايا السرطانية.

وقد أخذ الباحثون هذه العينات من صنفين من الطماطم هما “سان مارزانو” و”كوربارينو”، وتبين أن هذين النوعين قد أثرا على قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار والتطور، كما أديا إلى موتها.

وقال الباحثون إن “هذه النتائج لا تترتب عليها آثار على الوقاية فحسب، بل قد تمهد الطريق للعلاجات الجديدة”.

وأوضح مؤلف الدراسة البروفسور أنطونيو جيوردانو: “نتائجنا موجه مزيد من تقييم الاستخدام المحتمل للمغذيات محددة ليس فقط في وضع الوقاية من السرطان ولكن أيضا كاستراتيجية داعمة جنبا إلى جنب مع العلاجات التقليدية”.

وقالت كاتبة الدراسة “دانييلا بارون” من مركز أبحاث الأورام في ميركوجليانو، إيطاليا: “يبدو أن آثار [الطماطم] لا تتعلق بعناصر محددة، مثل الليكوبين، بل تشير إلى أن الطماطم يجب أن تؤخذ في الاعتبار في تراثها الخاص”.

ويعد مرض سرطان المعدة من الأمراض الشائعة، حيث يتم تشخيص حوالي 7000 حالة كل عام في المملكة المتحدة، ونحو 28 ألف حالة في الولايات المتحدة سنوياً وفقاً لإحصائيات الجمعية الأمريكية للسرطان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل