تركيا تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق

فريق التحرير25 أبريل 2017آخر تحديث :
مواقع لحزب العمال الكردستاني في جب سنجار بالعراق – الأناضول

حرية برس:

قصف الجيش التركي عدة مواقع عسكرية تابعة لمليشيا “حزب العمال الكردستاني” قرب جبال سنجار في العراق وفي شمال شرق سوريا صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الجيش التركي في بيان له أن القصف شمل مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية التابعة للحزب الديمقراطي الكردي السوري الموالي لـ حزب العمال الكردستاني في سنجار غرب الموصل.

وأضاف الجيش التركي في بيانه أن القصف جاء لمنع إرسال أسلحة ومتفجرات لشن هجمات داخل تركيا، مشيرا إلى أن “العمال الكردستاني” استخدم المنطقتين مرارا لنقل المسلحين والأسلحة والقنابل لتنفيذ عمليات داخل البلاد.

وفي الوقت الذي تكتم فيه حزب العمال الكردستاني عن خسائره جراء الغارات، اعلن جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان العراق، عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين من البشمركة التابعين للإقليم بسبب تواجدهم بالقرب من المواقع التي استهدفتها الغارات التركية في جبل سنجار.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الحسكة أن الغارات التركية استهدفت مواقع عسكرية لمليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” في جبل كراتشكوك في مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة السورية، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر المليشيا وجرح آخرين، فيما قالت “وكالة هاوار” الإخبارية التي تبث بالكردية من سورية والتابعة للعمال الكردستاني، إن القصف التركي لبلدة ديريك في مدينة المالكية السورية استهدف مبنى إذاعة “روجافا”، وتسبب بإصابة عدد من المدنيين والاعلاميين بجروح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل