“داعش” يواصل التقدم في دير الزور ويطبق الحصار على المطار العسكري

فريق التحرير16 يناير 2017آخر تحديث :

حرية برس

واصل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” تقدمه على حساب قوات الأسد ومليشياته في دير الزور، حيث تمكن من إطباق الحصار على مطار دير الزور العسكري يوم الإثنين والسيطرة على مواقع استراتيجية في المدينة.

وأعلن التنظيم سيطرته على منطقة المقابر وعلى مدفعية الجبل الاستراتيجيتين اللتين تطلان على أحياء المدينة، والتقدم داخل حي العمال، كما استطاع التنظيم التقدم جنوب شرقي المطار العسكري وقتل وأسر عدد من جنود الأسد،

واستطاع التنظيم اليوم انتراع السيطرة على “مكابس القرميد” المحاذية للمطار العسكري، بعد أن سيطر ليلة الأحد – الإثنين على مشفى الأسد الجامعي بعد معارك عنيفة استمرت لساعات، أعلن التنظيم أنه تمكن من قتل العشرات من جنود الأسد خلالها وإطباق الحصار على مدرسة الشرطة، لتستعيد قوات الأسد السيطرة على مشفى الأسد فيما بعد. في حين شن الطيران الحربي عشرات الغارات مستهدفاً مواقع للتنظيم وأهدافاً أخرى مدنية.

وبهذا التقدم استطاع التنظيم عزل مناطق سيطرة قوات الأسد وقسمها إلى نصفين، الأول: مطار دير الزور العسكري وحي هرابش المحاصرين من قبل التنظيم، والثاني مجمع الكليات وشركة سادكوب ومشفى الأسد إضافة لأحياء الجورة والقصور.

وكان التنظيم قد سيطر يوم الأحد على الرحبة المقابلة لكتيبة التأمين بالقرب من المطار العسكري وعلى مساكن الضباط على طريق ديرالزور – دمشق، وشركة الموارد المائية المجاورة للمطار العسكري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل