جوجل: سنعمل بشكل كلي على الطاقة المتجددة في 2017

فريق التحرير7 ديسمبر 2016آخر تحديث :

 الطاقة المتجددة

أعلنت شركة جوجل الثلاثاء، أنها سوف تعمل بشكل كلي على الطاقة المتجددة بحلول عام 2017، بما في ذلك مراكز البيانات التابعة لها والمكاتب، وكانت الشركة قد ذكرت سابقاً أنها تخطط للعمل بشكل كامل من خلال الطاقة النظيفة إلا أنها لم تعطِ موعداً زمنياً محدداً.

وعمدت الشركة إلى شراء الطاقة المتجددة لعدة سنوات إلى جانب تقديمها العديد من المبادرات المتعلقة بالطاقة النظيفة، بما في ذلك مزرعة الرياح بكينيا وعدد قليل من مزارع الرياح في ولاية كاليفورنيا وتكساس وغيرها، بحسب موقع البوابة العربية.

وحققت شركة خدمات الإنترنت في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي أحد أكبر مشتريات من الطاقة المتجددة لتشغيل مراكز بياناتها عبر ثلاث دول مختلفة حول العالم.

وقد عمدت شركة جوجل إلى زيادة إنفاقها على الطاقة الخضراء بسبب انخفاض تكلفة تلك الطاقة المولَّدة من قِبل الرياح والطاقة الشمسية بنسبة 80%.

وأعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن أكبر عملية شراء فيما يخص طاقة الرياح حتى الآن، والتي تولد 237 ميغاواط من الطاقة في سبيل تشغيل مركز بيانات بولاية وايمنغ.

كما تعمل شركة آبل أيضاً على الاستثمار في الطاقة النظيفة عبر استثمارها بمزارع الطاقة الشمسية وتتجه “فيسبوك” إلى بناء مركز بيانات جديد يعتمد على طاقة الرياح في إيرلندا.

ويثبت هذا الأمر أن الطاقة المتجددة أصبحت الخيار الأقل تكلفة، حيث تعتبر تكاليف تلك الكهرباء واحدة من أكبر تفاصيل نفقات التشغيل لدى شركة جوجل في مركز البيانات التابع لها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل