39 شاعراً في مهرجان طنطا الدولي للشعر

فريق التحرير28 أكتوبر 2016آخر تحديث :

مهرجان طنطا الدولي للشعر
يبدأ مهرجان طنطا الدولي للشعر دورته الثانية اليوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري، بمحافظة الغربية في شمال مصر بمشاركة 39 شاعرا من 20 دولة عربية وأجنبية.

يقام المهرجان هذا العام على مدى أربعة أيام، بعد أن حقق قدرا من النجاح في دورته الأولى العام الماضي واستطاع إخراج النشاط الثقافي الدولي من دائرة العاصمة المصرية والمدن الكبرى.

وتستضيف قاعة المؤتمرات بكلية التجارة في جامعة طنطا حفل الافتتاح. وتتوزع أنشطة المهرجان بين الأندية ومراكز الشباب والمدارس والكليات والساحات العامة وفي مقدمتها ساحة مسجد أحمد البدوي أكبر مساجد مدينة طنطا.

ومن أبرز المشاركين بالمهرجان الأميركية موناليزا مايون والأسبانية آليثيا مارتينيث خوان والسويدي بنجت بيوركلوند والأرجنتيني ريكاردو روبيو والكولومبي فادير ديلجادو.

ومن الدول العربية المغربي عبدالرحيم الخصار والتونسية وئام غداس والعراقية دنيا ميخائيل والأردني وليد السويركي والكويتي محمد النبهان والفلسطيني جميل شعث.

يستعين المهرجان بفريق من المترجمين الذين يعملون بشكل تطوعي ترجموا ما يزيد على 100 قصيدة من ست لغات أجنبية إلى العربية.

كما تقدم فرقة التنورة التراثية البعض من أعمالها الفنية على هامش احتفالية شعرية موسعة، مساء الجمعة، بساحة مسجد أحمد البدوي بحضور نحو نصف الشعراء المشاركين بالمهرجان عقب مراسم الافتتاح الرسمية، فيما تشارك فرقة المنوفية للفنون الشعبية في حفل الختام بحديقة نادي طنطا الرياضي.

وتقام في اليوم الثالث أمسية مفتوحة يشارك فيها عدد من الشباب المبدعين بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة لإتاحة الفرصة لهم لإلقاء قصائدهم بحضور ضيوف المهرجان من الشعراء المحترفين.

تنظم المهرجان جمعية شعر للأدباء والفنانين بمحافظة الغربية بالمشاركة مع جامعة طنطا ووزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب.

* “العرب”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل