مجزرة مروعة في حي المعادي والثوار يتقدمون على جبهات ريف حلب الشرقي

فريق التحرير27 أغسطس 2016آخر تحديث :

حلب

حلب – حرية برس

قال مراسل حرية برس أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا اليوم إثر قصف جوي استهدف حي المعادي بحلب.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الأسد استهدفت مجلس عزاء في الحي ببرميلين متفجرين, ما أدى لارتقاء 25 شهيداً على الأقل, وجرح العشرات, كما استهدف الطيران حيي باب النيرب والسكري بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية ما أدى لسقوط جرحى.

وفي ريف حلب الغربي شنت طائرات العدوان الروسي 3 غارات على مدينة دارة عزة, حيث سقط على إثرها 3 شهداء بينهم ناشط إعلامي, وعشرات الجرحى, كما استهدفت الطائرات ذاتها بلدة أورم الكبرى بعد منتصف الليل مودية بحياة 5 مدنيين.

كذلك شن الطيران الحربي عدة غارات على مدينة عندان ومنطقة الملاح وتل مصيبين في الريف الشمالي لحلب

وفي جنوب حلب استطاع الثوار تدمير دبابة “تي 72” وعربة “بي ام بي” لقوات الأسد في محيط المدرسة الفنية الجوية, كما تمكنوا من إحباط محاولة تقدم من معمل الاسمنت لقوات الأسد وحلفائه نحو حي الراموسة.

وإلى ريف حلب الشرقي حيث استطاع الثوار السيطرة على قرى الحلوانية”الدقنق” وحيمر العجاج والبير الفوقاني والبير التحتاني “قنقوي” غربي جرابلس بريف حلب بعد طرد تنظيم الدولة منها ضمن عملية درع الفرات, كما استطاعوا السيطرة على قريتي ثليجة غربي والهضبات شرقي بلدة الراعي بعد معارك ضد تنظيم الدولة “داعش”, وذلك بعد التصدي لمحاولة تسلل حاول عناصر من تنظيم الدولة القيام بها نحو بلدة الراعي الاستراتيجية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل