استخدام المرأة الحامل لـ”باراسيتامول” يعرض المولود لمشاكل سلوكية

آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 10:45 مساءً
باراسيتامول حامل

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن تناول الحوامل لعقار أسيتامينوفين (acetaminophen) والمعروف باسم “باراسيتامول” (Paracetamol) يسبب مشاكل سلوكية وفرط النشاط لدى الموليد . وحذر الباحثون بجامعة بريستول البريطانية الأمهات الحوامل من تناول هذا العقار المستخدم كمسكن عام للآلام وخافض للحرارة. وبينت الدراسة التي نُشرت بمجلة الجمعية الطبية الأميركية لطب الأطفال، وجود صلة بين الاضطرابات السلوكية وفرط النشاط لدى الأطفال في سن 7 سنوات وبين الأدوية التي تناولتها أمهاتهم أثناء الحمل. وجاءت هذه النتيجة عقب تتبع 7796 حالة مشاركة في البحث من الأمهات الحوامل وأطفالهن بعد الولادة وحتى عمر 5 و7 سنوات، من حيث تناول عقار أسيتامينوفين من قبل الأمهات في فترة الحمل أثناء معاناتهن من الصداع ومشاكل العضلات والعظام والالتهابات. وأظهرت الدراسة ان 53 % من هؤلاء الأمهات تناولن أحد مسكنات أسيتامينوفين خلال الأسبوع الـ 18 من الحمل مما زاد عند أطفالهن نسبة الأصابة بمشاكل سلوكية وفرط نشاط ، وأن 42 % منهن تناولنه في الأسبوع الـ 32 حيث جعل أطفالهن اكثر عرضة لتحديات عاطفية وشعورية. أعزى الباحثون ذلك إلى أن هذا العقار يحدث تفاعلات في الرحم، محذرين من عدم الإفراط في تناول المسكنات خلال فترة الحمل، وعند الحاجة الشديدة. إلا أن الباحثين في هذه الدراسة لم يجدون ارتباطاً مباشراً بين تناول هذه الأدوية وفرط النشاط وإنما فقط بالمشاكل السلوكية.

رابط مختصر
2016-08-17 2016-08-17
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير