سلطات الأسد تطالب بمحاكمة أردوغان بتهمة السرقة وإتلاف المال العام

فريق التحرير23 يونيو 2016آخر تحديث :

ardogan. أردوغان
أعلنت وزارة العدل في نظام الأسد اليوم الخميس تحريك دعوى بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهمة “السرقة وإتلاف المال العام”.

وأوردت وكالة ( سانا) عن وزارة العدل في نظام الأسد أنها طالبت بتحريك دعوى الحق العام “في مواجهة المدعى عليه رجب طيب أردوغان أمام قاضي التحقيق المالي الأول بدمشق بجرم اجتياح الأموال العامة والخاصة والحاق الضرر بالمنشآت العامة والسرقة الموصوفة وتخريب واتلاف وسرقة المال العام”.

وجاء في بيان لوزارة العدل نشرته وكالة سانا الرسمية أنه “بناء على تقرير اللجنة القانونية المشكلة بقرار وزارة العدل العام الماضي، وما قدمته من وثائق وأدلة ومستندات وشهود تم تحريك دعوى الحق العام في مواجهة المدعى عليه أردوغان استنادا إلى ادعاء النيابة العامة”.

وأضافت وزارة العدل أن “إدارة قضايا الدولة تقدمت بادعاء شخصي تبعا للدعوى الجزائية في مواجهة رجب طيب أردوغان بصفته الشخصية إضافة لمنصبه كرئيس للجمهورية التركية وفي مواجهة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في تركيا بصفتهما المسؤولين ماليا”.

وحسب البيان الرسمي “يأتي الادعاء على خلفية سرقة 37 منشأة صناعية ومعملا في حلب بلغت قيمة الأضرار الناجمة عنها 5,295 مليار دولار”.

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • فواز دالي
    فواز دالي 24 يونيو 2016 - 12:58

    إذا لم تستحي فصنع ما شئت .
    لعنة الله على الاسد ونظامه وازلامه .
    الرئيس التركي رجب طيب أردغان قدمه أشرف من رأس الاسد وعائلته التي نهبت سوريا على مدى 50 عام أما الرئيس التركي فقد نهض ببلدة الى المرتبة الرابعة عالميا

عاجل