وزير إسرائيلي يكشف وجود اتصالات سرية مع السعودية

فريق التحرير20 نوفمبر 2017آخر تحديث :
وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتز – أرشيف

كشف وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، يوم الأحد، أن إسرائيل أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران، وذلك في أول كشف رسمي لمسؤول إسرائيلي عن اتصالات من هذا النوع.

وأضاف شتاينتز: “لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها” وأردف: “الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات. أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول عربية أو إسلامية أخرى، وهناك (علاقات) أكبر كثيرا…(لكننا) نبقيها سرا”.

وصرح شتاينتز في معرض رده على ما قد تجنيه إسرائيل من الاتصالات مع السعودية إن “الاتصالات مع الدول العربية المعتدلة ومن بينها السعودية تساعدنا على صد إيران. عندما سعينا جاهدين للتوصل إلى اتفاق نووي أفضل مع إيران ،مع عدم تحقيق سوى نجاح جزئي، كانت هناك بعض المساعدة من دول عربية معتدلة في مقابلة الولايات المتحدة والقوى الغربية لمساعدتنا في هذا الأمر وحتى اليوم عندما نحث القوى العالمية على عدم الموافقة على إقامة قاعدة عسكرية إيرانية في سوريا على حدودنا الشمالية يساعدنا العالم العربي السني”.

المصدر فرانس 24/ رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل