مقتل 50 طالباً إيرانياً من منتسبي “الباسيج” في سوريا

فريق التحرير8 ديسمبر 2016آخر تحديث :
تشييع جنود إيرانيين سقطوا على يد ثوار سوريا - أسوشيتدبرس
تشييع جنود إيرانيين سقطوا على يد ثوار سوريا – أسوشيتدبرس

حرية برس

أعلنت إيران عن مقتل 50 طالباً متطوعاً في قوات الباسيج خلال المعارك الدائرة إلى جانب قوات الأسد في سوريا، بحسب ماذكره موقع “باسيج برس”.

وأكد “داود غودرزي” رئيس منظمة “باسيج” الطلبة في إيران، أن 50 طالباً من منتسبي ميليشيات الباسيج قتلوا في سبيل “الدفاع عن الحرم -مرقد السيدة زينب الواقع جنوبي دمشق- وجاء هذا بهدف دحض التهديدات الإرهابية” على حد تعبيره.

وأشار غودرزي “هذا العدد الكبير فخر لبلاده ولطلابه الجامعيين، مشيراً أيضاً إلى أن هناك عدداً كبيراً من المتطوعين الشباب الراغبين بالذهاب للقتال في سورية”، على حد قوله.

وكانت صحيفة “كيهان” الإيرانية قد كشفت في وقت سابق عن مقتل 2700 مقاتل من ميليشيات إيرانية من “فيلق القدس” و”فاطميون” و”زينبيون” التابعة للحرس الإيراني الذي يقاتل إلى جانب قوات الأسد في سوريا.

وقد كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الخميس الماضي، عن أن عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له في سوريا، بلغ أكثر من 10 آلاف شخص منذ التدخل الإيراني لدعم نظام بشار الأسد قبل 5 سنوات.

ويُذكر أن تم اليوم الأربعاء تعيين العميد “غلام حسين غيب برور”، رئيساً لمنظمة التعبئة ونائباً للقائد العام للحرس الثوري في شؤون التعبئة بدلاً عن الرئيس السابق العميد “محمد رضا نقدي”، وجاء بقرار صادر عن القائد العام للقوات المسلحة الايرانية “علي خامنئي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل