مجلس عشائر سوريا يرفض دعوات الجربا لمؤتمر القاهرة

فريق التحرير20 سبتمبر 2017آخر تحديث :
زينة صبري - حرية برس

 

اجتمع زعماء وأعضاء المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية في مدينة أورفة التركية، يوم الثلاثاء، بخصوص دعوة تيار الغد بزعامة “أحمد الجربا” للاجتماع مع عدد من أبناء العشائر و القبائل الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي تصريح خاص لـ”حرّية برس” أكّد “علي الدخيل” عضو المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية: “نحن لن نقبل ولن نساوم على وحدة سوريا مهما كان السبب والفعل فوحدتها خطوط حمراء لا نقبل المساس بها أو تقسيمها، نحن نريد سوريا موحّدة على امتداد مساحتها (186) كيلو متر مربّع ولا فرق بين أبنائها على مختلف طوائفهم و أديانهم و انتماءاتهم”.

وأصدر المجتمعون بياناً جاء فيه: “إنّ المجلس الأعلى تابع بقلق ما تقدمت به بعض الجهات المشبوهة من محاولات للعبث في مكوّن مهم في النسيج الاجتماعي وهو القبائل و العشائر من خلال عقد لقاءات تجمع عدداً من أبناء القبائل بهدف تسويق مشاريع خطيرة تهدّد سوريا و خصوصاً بعد أن أعلنت تلك الجهات (تيار الغد) ارتباطها بميليشيات الحماية الكردية وجبال قنديل الانفصالية”.

وحذّر البيان من “خطورة ما تقوم به تلك الجهات ودعاها للكف عن محاولات ربط أبناء العشائر بالمشاريع الانفصالية “أيضاً حذّر الميليشيات الكردية من عواقب ما تقوم به من ممارسات بحق أبناء القبائل في المنطقة الشرقية السورية والتأكيد على قدرة أبناء العشائر على تفتيت ذلك الكيان الخبيث” (قسد).

كما حضّ المجلس في بيانه أبناء القبائل في الداخل السوري و الخارج على الاستمرار بنهج الثورة و العمل على توحيد كلمتهم التي تشكّل الضامن الحقيقي لوحدة التراب السوري، و أكد على التزامه بثوابت الثورة السورية واستمراره بمواصلة الطريق حتّى تحقيق كامل أهدافها على رأسها إسقاط نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل